الإثنين 23 نوفمبر 2020 الموافق 08 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

حتي اللحظات الأخيرة.. كواليس الأعمال المستبعدة من موسم رمضان

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 08:21 م
الهلال اليوم
إسلام مصطفى
طباعة
مع أقتراب الموسم الرمضاني ، واجهت العديد من الأهمال الدرامية ازمة الإستبعاد من الموسم لأسباب غير معلومة بوضوح، وفي هذا التقرير نرصد اهم الأعمال للمستبعدة وكواليس الإستبعاد التى تتردد داخل اروقة الوسط الفني .


البداية مع مسلسل "بركة" لعمرو سعد، الذي تراجعت قناة أبو ظبى عن شرائه بعد ما كان هناك اتفاق لعرضه على شاشتها مع منتجه تامر مرسي، وقررت قناة "ON E" وبصورة مفاجئة تأجيل عرضه لبعد شهر رمضان، ليخرج المسلسل من السباق مفاجئ، فقد تسربت العديد من الأخبار خلال الأيام الماضية تؤكد خروج المسلسل من رمضان.


ومن قبل تم استبعاد مسلسل "لدينا أقوال أخرى" للنجمة يسرا، من العرض على قناة ON E، ونفس الأمر مع مسلسل أرض النفاق لمحمد هنيدى، فقد خرج من العرض على قناة "ON E" بشكل مفاجئ، دون إبداء أي أسباب علي الرغم من بيع المسلسل للقناة.

ويتردد داخل الكواليس أن الأمر كان بمثابة "كماشة" على شركة "العدل جروب"، شارك فيها تامر مرسي "سينرجي"، وشركة إعلام المصريين المالكة لقنوات ON وتشارك سينرجي في الإنتاج ومجموعة MBC.


حيث يتردد أن الغرض هو تحجيم شركة العدل جروب ومسلسلاتها وإخراجها من الموسم لقلة عدد المسلسلات المطلوبة، لصالح مسلسلات تامر مرسي، ومن ناحية أخرى فإن استفادة MBC تأتي في شكل انتقام من العدلية بسبب تعاقدهم مع محمد رمضان وإنتاج مسلسل "نسر الصعيد"، على الرغم من أن الفنان الشاب متعاقد مع MBC، لذلك قررت MBC عدم عرض أي مسلسل من مسلسلات العدل على قنواتها، لترد الضربة لهم.


وخرج اليوم المنتج تامر مرسي رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين وشبكة قنوات ON E، على تساؤلات الجمهور في بيان صحفي جاء فيه "نسعى لخطة طموحة في عودة الريادة المصرية في الدراما التليفزيونية"، مشيرًا إلى أن الشركة ستهتم بعرض أعمال فنية مميزة على مدار العام، وليس فقط في شهر رمضان.


وأكد اعتزاز الشركة وتقديرها لمكانة يسرا وهنيدي الفنية وثقتها في جودة المنتج المُقدم في العملين، مشددًا على أن تأجيل العرض جاء من منطلق اقتصادي بحت؛ لفتح مساحات أمام الجمهور خارج السباق الرمضاني، مضيفًا "عارفين ان المسلسلين هيعملوا نسب مشاهدة عالية ومرود إعلاني كبير"، لافتًا إلى أن المنتج جمال العدل منتج العملين كان على علم بالقرار قبل إعلانه بعشرة أيام، ومشيرًا إلى أن الشركة تمتلك حق عرض المسلسلين لمدة 10 سنوات.


وأضاف "شركة سينرجي إحدى شركات إعلام المصريين، اتخذت أيضًا قرار بتأجيل عرض مسلسل من إنتاجها وهو (بركة) للفنان عمرو سعد"، مشددًا على التزام الشركة بالعقود التي وقعتها كل الإدارات السابقة".


كما تأجل ايضا عرض مسلسل النجم حسين فهمى "خط ساخن" لموسم آخر بعد شهر رمضان، والمسلسل يشارك في بطولته صلاح عبد الله، ونضال الشافعي، وميدو عادل، وسهر الصايغ، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.


وخرج مسلسل "لعنة الكارما" لهيفاء وهبى من السباق الرمضانى بسبب مشكلات إنتاجية، وذلك لأن الميزانية التي وضعها المنتج ممدوح شاهين لتصوير المسلسل أنفقها المنتج الفنى في تصوير مشاهد خارجية في أثينا، ولا توجد نية لزيادة الميزانية المخصصة أو دفع أموال أخرى للتصوير، وعلى الرغم من أن المسلسل سيعرض على قناة "النهار" بحسب ماهو معلن حتى الآن، إلا أن القناة يمكن أن تستبعده من العرض؛ لعدم اكتمال تصوير حلقاته، خاصة مع تلميح هيفاء وهبي أن المسلسل خارج السباق بسبب مشكلات إنتاجية.