الجمعة 02 أكتوبر 2020 الموافق 15 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أجندة الجمعة: وزير الخارجية في إسطنبول لساعات.. والفلسطينيون يبدأون مسيرات «الوفاء للشهداء»

الجمعة 18/مايو/2018 - 06:14 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

إسطنبول..يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى مدينة اسطنبول لبضع ساعات، للمشاركة في أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تقرر عقدها بشكل عاجل لبحث التطورات الأخيرة في فلسطين.

جنيف.. يعقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اجتماعا طارئا؛ للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بناء على طلب فلسطين.

نيويورك.. يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في البيت الأبيض لبحث مستجدات الأوضاع في كوريا الشمالية وسوريا وقضايا إصلاح الأمم المتحدة وكذلك التهديدات والتحديات المشتركة.

جنيف.. تعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا؛ للنظر في المخاطر الدولية المتعلقة باندلاع فيروس (إيبولا) بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

غزة.. تنطلق في قطاع غزة مسيرات الجمعة الأولى لشهر رمضان تحت شعار (الوفاء للشهداء والجرحى) والتي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على الشريط الحدودي الفاصل مع إسرائيل .

باريس.. يترأس وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان، بالعاصمة باريس، اجتماعا وزاريا للشراكة الدولية لمكافحة إفلات مستخدمي الأسلحة الكيماوية من العقاب، وأطلقت هذه الآلية في 23 يناير 2018 من باريس، وتضم 33 دولة ومنظمة.