الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

وكيل نقابة الإعلامين: أنصحكم بإنتاج قوالب برامجية بعيدا عن «تحت الصفر»

السبت 19/مايو/2018 - 04:35 م
الهلال اليوم
هشام الشريف
طباعة

قال الدكتور طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين ورئيس لجنة القيد إنه فرز حتى الآن حوالي 400 طلب قيد وأن من اكتملت أوراقهم لا تتعدى 50 شخصا، مضيفا أنه يتم حاليا التواصل مع الزملاء لاستكمال باقي أوراقهم.

 

وشدد سعدة على أن عضوية النقابة جبرية على كل العاملين في الوسائل الإعلامية وفقا للقانون فلن يعمل أحد في أي وسيلة إعلامية إلا أن يكون عضوا أو حصل على تصريح لمزاولة المهنة من النقابة.

 

وأكد رئيس لجنة القيد، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن نقابة الإعلاميين في اجتماعها الذي سينعقد في التاسعة مساء اليوم سوف تتخذ إجراءات حاسمة ضد برنامج "رامز تحت الصفر" الذي يعتبر اسم على مسمي في كل شيء فهو تحت الصفر إنتاجا ومحتوى وتمثيلا مصطنعا وكذبا واضحا.

ويناشد سعدة المسؤولين في قنوات mbc بأن توجه تلك الدولارات لإنتاج قوالب برامجية ذات طابع رمضاني بديلا عن الإسفاف، فمن الممكن إنتاج فوازير على طريقة نيلي وشريهان أو مسلسل ديني يوضح عظمة بعض الشخصيات التاريخية أو برامج أطفال تساعد على تربية النشء وغرس الأخلاق الحميدة.

 

وأوضح أن هناك تعاون وثيق بين نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لمواجهة هذا الشكل المتدني من البرامج المسماة ببرامج المقالب.