الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الموافقة على إقامة مصنع لإنتاج وتعبئة التمر المجفف بسوهاج بـ5 ملايين جنيه

الإثنين 21/مايو/2018 - 09:06 م
الدكتور أيمن عبد
الدكتور أيمن عبد المنعم
الهلال اليوم
طباعة
وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بمحافظة سوهاج في اجتماعه، اليوم الاثنين، برئاسة المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم على الطلب المقدم من إحدى الشركات الاستثمارية لإنشاء مصنع لإنتاج وتعبئة التمر المجفف بمنطقة غرب جرجا الصناعية بالمحافظة بإجمالي تكاليف تبلغ 5 ملايين جنيه.
وقال المهندس كمال شلبي، السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج - في تصريح - إن المصنع سيقام على مساحة 5 آلاف متر مربع ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 3.5 طن-يوميا.
ويهدف المشروع إلى تعبئة التمر الرطب والبلح الجاف بعبوات بلاستيكية وكرتونية ليكون متوافرا في الأسواق طوال العام وبأفضل الأسعار، على أن تقوم الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء في إنشاء المشروع.
وأضاف شلبي أن المشروع يأتي في إطار خطة المحافظة لتغيير الخريطة الاقتصادية للمحافظة إلى اقتصاد قائم على الصناعة وجذب المزيد من المستثمرين وتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.
وأوضح أن المجلس قرر في جلسته منح مهلة 6 أشهر لأصحاب المشروعات التي مر عليها 3 سنوات من استلام الأرض ولم تنتج حتى الآن على أن يقوم مدير المنطقة الصناعية المختص بالمتابعة المستمرة وإعداد تقرير شهري عن موقف تلك المصانع مع استمرار عمل اللجان السابق تشكيلها في هذا الشأن للمتابعة وإبداء الرأي.