الأربعاء 03 يونيو 2020 الموافق 11 شوال 1441

وزير الصحة: تقديم كافة الإمكانيات الطبية لقطاع غزة

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 04:05 م
الهلال اليوم
أمانى عصمت
طباعة

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، على أهمية قيام كافة الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز بدعم المشروع المقرر المقدم من بعثة فلسطين والذي يستهدف وضع تقييم دقيق وواضح للأوضاع الصحية في دولة فلسطين، كما دعا دول الحركة إلى التواجد خلال اجتماعات اللجنة "ب" المخصصة لتناول هذا البند والتصويت لصالح المقرر.


جاء ذلك، ظهر اليوم، خلال إلقاء كلمة مصر أمام الإجتماع الحادي عشر لوزراء صحة دول حركة عدم الانحياز، على هامش فعاليات الدورة (71) لمنظمة الصحة العالمية، والمنعقد خلال الفترة من 21- 26 مايو الحالي، بمدينة جنيف السويسرية.


وأكد راضي خلال كلمته على قيام مصر بتقديم كافة الإمكانات الممكنة لدعم مواطني قطاع غزة خلال الأزمة الأخيرة، ومنها قرار رئيس الجمهورية بفتح معبر رفح وإرسال سيارات إسعاف لنقل الجرحى وعلاجهم بمصر بالاضافة إلى إرسال سيارات بها بكافة المستلزمات الطبية والأدوية إلى قطاع غزة.


الجدير بالذكر ان حركة عدم الانحياز، هي تجمع دولي يضم 120 عضواً من الدول النامية تأسس عام ١٩٦١، وقامت فكرتها على أساس عدم الانحياز لأي من المعسكرين الغربي، بزعامة الولايات المتحدة الأميركية، والشرقي بزعامة الاتحاد السوفياتي (سابقا)، وتهدف حاليا إلى إنشاء تيار محايد وغير منحاز مع السياسة الدولية للقوى العظمى في العالم.