الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«أنهار الدم» في شوارع العاصمة.. 4 جرائم قتل خلال أول أسبوع من رمضان.. لص يقتل سيدة بالتجمع الخامس.. ومذبحة في عزبة النخل.. ومقتل والد ضحية الاغتصاب بالمطرية

الأربعاء 23/مايو/2018 - 08:13 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هشام محمد
طباعة


اهتزت القاهرة خلال الأسبوع الاول من شهر رمضان، بعدد كبير من جرائم القتل ليصبح رمضان الحالي من أكثر الأشهر دموية لينتهك شياطين الإنس حرمة الشهر الفضيل.

وترصد "الهلال اليوم" الجرائم التي وقعت في القاهرة خلال الأسبوع الأول من رمضان:

ففي منطقة التجمع الخامس لقت سيدة مسنة مصرعها على يد لص أثناء قيامة بسرقة فيلتها. 
وبدات تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من  رءوف. ش.ع، بقيام أحد الأشخاص بالتسلل داخل الفيلا محل سكنه حال تواجد والدته المدعوة ع.ر، وعند مشاهدتها له قام بالتعدي عليها بالضرب ودفعها أرضًا محدثًا إصابتها وقام بالاستيلاء على هاتفين محمولين، وجهاز كومبيوتر "لاب توب" ولاذ بالفرار، وتم نقل المجني عليها للمستشفى لتلقى العلاج، حيث ورد للقسم إشارة من المستشفى تفيد وفاتها وبعمل التحريات دلت أن وراء ارتكاب الواقعة  رجب.ح.ص وتم ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة أثناء قيامة بسرقة منزلها.

وفي منطقة المطرية لقى عبدالهادي محمود شاهين، والد الطفل حمزة، ضحية الاغتصاب بالمطرية، مصرعه بعد أن رفض التنازل عن القضية ورفض قبول الدية من أسرة المتهمين.
وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول للنيابات، تفاصيل واقعة مقتل والد الطفل حمزة، ضحية الاغتصاب بالمطرية، على يد أقارب المتهمين والذين تجرى محاكمتهم الآن بمحكمة جنايات القاهرة بالعباسية، وأضافت التحقيقات أن المتهمين ذهبوا إلى المنطقة التى يسكن فيها المجنى عليه، فوجدوه يشترى "سجائر"، من أحد الأكشاك بالمنطقة، فانتظروا حتى انتهى من شرائها، وصعد إلى منزله، ثم طرقوا عليه الباب، وطالبوه بالنزول إلى الشارع للمناقشة للتنازل عن القضية ضدهم.
وأشارت التحقيقات إلى أن المجني عليه نزل إليهم بحسن نية ولم يعرف أنهم يريدون قتله وبصحبته زوجته، ثم طلبوا منه التنازل عن القضية مقابل مبلغ مالي سيدفعونه لكنه رفض، فقاموا بالتعدّي عليه باستخدام أسلحة بيضاء، وعند محاولة زوجته التدخل تعدّوا عليها هي الأخرى وفرّوا هاربين.

وشهدت منطقة عزبة النخل مذبحة مروعة راح ضحيتها شخصان وأصيب 3 اخرون فى مشاجرة بين عائلتين.
كان  قسم شرطة المرج تلقى بلاغا بحدوث مشاجرة بمنطقة العصارة بالمرج  بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب خلافات سابقة،وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بعد إفطار المغرب، بين الطرفين بسبب معاكسة الطرف الثاني لزوجة الطرف الأول وعلى إثرها أطلق الطرف الأول "أحمد. م" أعيرة نارية من بندقية، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين، وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.
وقام المتهم الرئيسى بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية عقب سقوط القتلى، وتقوم النيابة باستدعاء بعض شهود العيان لسماع أقوالهم فى الواقعة.

وشهدت منطقة المرج، جريمة بشعة أنهي خلالها نقاش حياة صديقه لخلافهما حول أجر العمل، بعد نشوب مشاجرة بينهما، تعدَّى فيها المتهم على المجني عليه بالضرب، ثم أجهز عليه خنقًا، وتُوفي في الحال.

الكلمات المفتاحية