الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأول 1441

نصائح هامة لكيفية انتقاء ثياب الحوامل فى فصل الصيف

الخميس 24/مايو/2018 - 04:54 م
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة


مع ارتفاع درجات الحرارة المتزايد وبدأ دخول فصل الصيف إلى جانب ارتفاع نسبة الرطوبة فإن هذا الطقس يعد جوا لايطاق بالنسبة للشخص العادى , ويزداد الامر سوءا بالنسبة للحوامل نظرا لأن الحامل تعانى من الزيادة فى تدفق الدم , مما يؤدى بدوره إلى زيادة حرارة الجسم وبالفعل فإن درجات الحرارة الاعلى من المعتاد فى الجسم والمختلطة بالجو الحار والرطوبة يمكن أن تؤدى إلى خطورة بالفعل على الحمل , ولذا فإليك طرق بسيطة لتخفيف حرارة الجسد وجعله أكثر راحة أثناء الحمل فى فصل الصيف

1-    عند تجميع قطع الثياب التى ترغبين فى ارتداؤها فى فصل الصيف ينبغى على الحامل اختيار القطع التى تجمع بين الراحة وبين ما يجعل جسدهم بارد وهى قطع الثياب خفيفة الوزن  ووفقا لسيسيل رينو من ماركة سيرافين للحوامل فإن أفضل طريقة للتغلب على الحرارة هى اختيار قطع ثياب تسمح بتجديد الهواء وغير ملتصقة بالجسم ومغلقة عليه مثل التنورة الميدى المتدرجة .

2-    عند حلول فصل الصيف يجب أن تضع الحامل فى أولويات اختيار الثياب اختيار الخامات الطبيعية قابلة للتهوية مثل القطن أو الكتان أو الحريرالصناعى  للحفاظ على برودة الجسم . ويفضل البعد عن الحرير الطبيعى لأنه شديد التأثر بالبقع وخاصة عند التعرق.

3-    تشير جيرمين كابريو مالكة ورئيسة Majamas إلى ضرورة الابتعاد عن الأسود فى الصيف وبدلا من ذلك اختارى الألوان الأخف للجزء العلوى من الجسد واختيار الداكن للجسد الآخر .

4-    تأكدى من وجود بعد الطبقات التى يمكن التخلص منها عند اشتداد الحر مثل الجواكيت الدنيم أو القطنية وذلك للحفاظ على عدم ظهور رائحة العرق على مدار النهار .

لاتوجد قطعة ثياب مناسبة فى فترة الحمل مثل الفستان هو الحل البسيط والأكثر راحة فهو الجزء الاساسى للحفاظ على برودة الجسد فى ظل ارتفاع درجات الحرارة لأنه خفيف الوزن ومجدد للهواء كما أن اختيار الفستان الأدوار أو الطبقات يعد خيرا مثاليا 

الكلمات المفتاحية