السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440

القنصل العام في ميلانو يفتتح الجناح المصري في بينالي فينسيا

الإثنين 28/مايو/2018 - 05:22 م
الهلال اليوم
محمد عبد الباري
طباعة

افتتح إيهاب أبو سريع، القنصل العام في ميلانو والسيدة حرمه الجناح المصري في الدورة السادسة عشرة من بينالي فينسيا، التي تعقد في مدينة فينسيا خلال الفترة من ٢٦ مايو وحتى ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨، وذلك بمشاركة الدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من الفنانين والخبراء والمتخصصين الإيطاليين والدوليين في مجال النقد الفني.

وصرح القنصل العام بأن مصر تعد من أوائل الدول المشاركة في بينالي فينسيا، حيث فازت بالجائزة الكبرى لأحسن جناح عام ١٩٩٥، موضحا أن بينالي فينسيا يعد أحد أشهر وأعرق المؤسسات الثقافية في العالم، التي تروج للفن المعاصر من خلال تنظيم معارض وأبحاث في مختلف مجالات الفن. ويخصص لكل دولة جناحا تعرض فيه أعمال فنانيها المشاركين، حيث يشارك بالدورة الحالية لبينالي فينيسيا ٦٣ دولة من ضمنهم مصر.

وأعرب القنصل العام عن تقديره لمشاركة  الفنانين المصريين القائمين على الجناح المصري وهم الفنان إسلام المشتولي والفنان معاذ أبو زيد، مؤكدا أهمية الارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية المتميزة في المعرض الدولي لبينالي فينسيا بهدف الترويج للفنون والثقافة المصرية في هذا المحفل العالمي، ولأهمية المشاركة المصرية في البينالي لدعم الروابط المشتركة بين الشعوب.