الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441

«الهجرة»: إطلاق معسكر رياضي لأبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين بالخارج في يوليو المقبل

الأربعاء 30/مايو/2018 - 11:53 ص
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
الهلال اليوم
طباعة
 أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إطلاق الأسبوع الثاني لأبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين في الخارج خلال الفترة من 16 إلى 21 يوليو القادم بمدينة شرم الشيخ، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة، لإقامة معسكرات رياضية.

وأوضحت وزيرة الهجرة - في تصريح اليوم الأربعاء - أن المعسكر يستمر لمدة 6 أيام بمدينة شرم الشيخ للسن من 12 إلى 16 عامًا للشباب الذين يأتون إلى مصر مرات قليلة، ويتم الانضمام والتسجيل في المعسكر من خلال الموقع الآتي http://www.wellspringegypt.com، وتشمل المعسكرات تقديم محاضرات عن تاريخ مصر ودورها الريادي في المنطقة وبعض التضحيات التي قدمتها عبر العصور.

وأكدت أن أهمية تنظيم هذه المعسكرات تكمن في صد ما يتعرض له هؤلاء الشباب أحيانًا من بث مفاهيم غريبة عن تقاليدنا وقيمنا، بالإضافة إلى التوسيع من دائرة ‏المنتديات التي ‏نظمتها الوزارة للشباب لاستهداف فئة جديدة من الأطفال زهور المستقبل وأمله، حتى يكونوا على صلة دائمة بالوطن، وبناء وعيهم ومداركهم علي أسس ومفاهيم صحيحة.

وأعلنت مكرم أنها ستشارك أبناءنا بالخارج فاعليات المعسكر القادم بشرم الشيخ، قائلة إنها حريصة علي نقل قيم الثقافة المصرية التي تقوم على القيم والمبادئ للأجيال الجديدة من المصريين بالخارج، مشيرةً إلى أن الكثير من الآباء يخشون على أولادهم من فقد تلك القيم والعادات المصرية في الغربة، لذلك طلبوا من وزارة الهجرة تنظيم فاعليات تتضمن أنشطة رياضية وترفيهية وكذلك وطنية لأبناءهم الصغار.

من جانبهم، أعرب أبناء الجيلين الثاني والثالث، ممن شاركوا ضمن المعسكر الثقافي الرياضي الأول عن سعادتهم بمشاركة وزيرة الهجرة لهم وتواجدها بينهم وبالمعاني والقيم التي لمسوها في هذا المعسكر.

جدير بالذكر أن وزيرة الهجرة كانت قد عقدت بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات المتخصصة يهدف إلى خدمة أبناء المصريين بالخارج وربطهم بالوطن وتصحيح بعض المفاهيم لديهم.