الجمعة 18 سبتمبر 2020 الموافق 01 صفر 1442

القوى السياسية والأحزاب توجه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء ولايته الثانية

الأحد 03/يونيو/2018 - 12:32 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الهلال اليوم
طباعة
 وجهت القوى السياسية والأحزاب الكبرى في مصر التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة أداء اليمين الدستورية، اليوم السبت، إيذانا ببدء ولايته الثانية بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر مارس الماضي، بنسبة تجاوزت 97% من إجمالي الأصوات الصحيحة في الانتخابات.

وعبرت القوى السياسية عند دعمها الكامل للرئيس السيسي ليستكمل ما بدأه من خطوات على طريق الإصلاح الاقتصادي والتشريعي والاجتماعي، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية وإطلاق المشروعات العملاقة، فضلا عن توفير الأمن والأمان ودحر الإرهاب واقتلاع جذوره في البلاد.

وأكد ائتلاف (دعم مصر) - صاحب الأغلبية البرلمانية - أن الرئيس السيسي جدد اليوم عهده مع الشعب أمام نواب الشعب، وأنار الطريق إلى المستقبل الذي تمناه لمصر منذ لبى نداء الشعب وصولا إلى مصر التي نريدها جميعا.

وأضاف أن كلمات الرئيس السيسي عقب أدائه اليمين الدستورية كانت صادقة ومدعومة بالحقائق والتحديات التي كان المصريون عليها جميعا من الشاهدين، وجاءت ملحمة الإصلاح الاقتصادي لتؤكد كيف أصبحت مصر في مأمن وهي تعبر إلى مستقبل يليق بمكانة الدولة وثقلها.

وأوضح الائتلاف - في بيان اليوم - أن الرئيس السيسي بطل معركة التنمية وقف اليوم تحت قبة البرلمان يخاطب الشعب ويدعوه لاستكمال المسيرة بكل إخلاص مثمنا كل جهد قدمه المصريون، مؤكدا أن الشعب المصري وفّي صبور.

وأضاف أن الرئيس السيسي ألقى اليوم خطاب المصارحة المعهود عنه بحديث لا يقول إلا الصدق، ولا يبتغي غير مصلحة مصر، ولا ينكر صبر شعبها وتحمله القرارات الصعبة.

وأشاد الحزب بوعد الرئيس بالمضي نحو المستقبل واستكمال البناء ووضع ملفات الصحة والتعليم والثقافة على قائمة أولويات الإصلاح، كما حملت كلمات الرئيس وعيدا لمن يعطل مسيرة الوطن ويرهب أمنه ويزعزع استقراره.

وأكد ائتلاف (دعم مصر) أن المصريين اليوم باتوا على دراية كاملة بما يحدث، وأصبحت معالم المستقبل يرونها رأي العين، وجددوا عهدهم للقائد الذي حملوا صورته وهتفوا باسمه لينقذهم من تجار الدين والدم.

من جانبه، هنأ حزب (مستقبل وطن)، برئاسة أشرف رشاد، الرئيس السيسي بمناسبة بدء الفترة الرئاسية الثانية مؤكدا - في بيان اليوم - أن خطاب الرئيس داخل مجلس النواب كان تاريخياً في حياة الدولة المصرية والمصريين جميعا، خاصة وأنه - لأول مرة منذ عام 2005 - يؤدي رئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان طبقا للدستور؛ الأمر الذي يؤكد نجاح الرئيس السيسي في تثبيت أركان الدولة المصرية وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار للشعب المصري وبناء جميع مؤسسات الدولة خلال فترة رئاسته الأولى، ويجسد حكاية بطل أراد النهوض بوطنه وحفظ كرامة شعبه.

وجدد حزب (مستقبل وطن)، تأكيده على مساندته الكاملة ودعمه المطلق للرئيس السيسي، في ولايته الثانية ولمؤسسات الدولة الدستورية لصالح الوطن بكافة مؤسساته، لاستكمال مراحل بناء الدولة المصرية الديمقراطية المدنية الحديثة.

وأشاد حزب (مستقبل وطن) بما أشار إليه الرئيس السيسى - في خطابه - بأن مصر للجميع وأنه رئيس لجميع المصريين لمن اختلف معه ولمن اتفق، وأن بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة القادمة.

وأوضح الحزب أن خطاب الرئيس السيسي جاء ليؤكد أن التحدي القادم هو وحدة الصف الوطني وجمع كلمة الأمة المصرية على حد السواء وقبول الآخر إلا لمن اتخذ الإرهاب والدم مسلكا، وهذا هو هدفنا جميعا لصالح بناء الدولة المصرية وتقوية مؤسساتها الدستورية.

وفي السياق، هنأ حزب (المصريين الأحرار)، برئاسة الدكتور عصام خليل، الرئيس السيسي مؤكدا أن الرئيس نجح بامتياز خلال فترته الرئاسية الأول في تثبيت أركان الدولة كما حقق إنجازات كبرى أشادت بها دول العالم في مجال مكافحة الإرهاب واجتثاث الفساد وإرساء مبدأ أنه لا أحد فوق القانون.

وقال رئيس حزب المصريين الأحرار إن الرئيس السيسي ربُان سفينة الوطن حقق نجاحات خلال فترة الرئاسة الأولى في كافة المجالات سواء وضع أسس الاقتصاد الحقيقي وبناء كوادر شابة، وخلق روح الأسرة الواحدة دون محاباة لفصيل أو تيار كما استعاد دور مصر العالمي بأنها راية سلام وحاضنة العرب وإفريقيا.

وأضاف أن شعب مصر انتصر لبلاده ودحر مؤامرات أعدائه وساند قائده ورئيسه وأحسن الاختيار للمرة الثانية لرجل غايته سلامة الوطن وكرامة مواطنيه.

وتابع "لا شك من وجود بعض التحديات التي سيكون الشعب المصري وحزب (المصريين الأحرار)، إحدى دعائم الدولة لاجتيازها وعلى رأس تلك التحديات الإعلان النهائي عن دحر الإرهاب ودعم مسار التنمية وبناء الإنسان المصري والحفاظ على هويته والارتقاء بحياة المواطنين".

من ناحية أخرى، وجه حزب (حماة الوطن)، التهنئة للرئيس السيسي لما حققه من نجاحات وإنجازات متميزة في الخارج والداخل. 

وقال مساعد رئيس الحزب اللواء محمد الغباشي إن إعادة انتخاب الرئيس السيسي جاءت بنسبة غير مسبوقة؛ نظرا لتحمل الرئيس مسئولية العمل في ظل ظروف صعبة بعدما تمكن من تثبيت أركان الدولة وإعادتها بعد اختطافها على أيدي جماعة إرهابية وحافظ على أمن وسلامة الوطن.

كما هنأ حزب (الوفد)، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وكافة مؤسسات الحزب وتشكيلاته وأعضائه بالمحافظات المختلفة، الرئيس السيسي بمناسبة بدء الفترة الرئاسية الثانية.

وقال المتحدث باسم الحزب الدكتور ياسر الهضيبي إن "بيت الأمة" تطلع لاستمرار نجاح الرئيس السيسي في أداء مهمته في مختلف القطاعات أمنيا واقتصاديا واجتماعيا وغيرها، معربا عن أمنياته للرئيس بدوام النجاح والتوفيق.