السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

الخميس 07/يونيو/2018 - 07:07 ص
أرشيفية
أرشيفية
طباعة

يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية، والعلمية اليوم الخميس الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 563.360 طالبًا و طالبة، كما يؤدون الامتحان في مادة التربية الوطنية خلال الفترة الثانية بإجمالي 557.334 طالبًا وطالبة ،كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين الامتحان في مادة التربية الوطنية .

 

ويقوم الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة قبيل انعقاد الامتحان بالاتصال بغرف العمليات الفرعية في جميع المحافظات للتأكد من جاهزية اللجان لبدء الامتحان ، كما يشدد علي متابعة اللجان التي لها سابقة في محاولات الغش .


ومن المقرر أن يعقد حجازي مؤتمر صحفي عقب امتحان التربية الوطنية في الفترة الثانية لعرض موجز عن سير العملية الامتحانية .

 

وكان رئيس امتحانات الثانوية العامة قد حذر مسبقا الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء من يدعون امتلاكهم الامتحان أو أجزاء منه ، وذلك بعد ما لاحظ قيام البعض بدفع مبالغ مالية وكروت شحن لنصابين علي مواقع التواصل الاجتماعي ، مشددا على أنه منذ بدء الامتحان لم يتم تسريب اي مادة حيث تم تأمين صناديق الأسئلة بشكل لم يسبق له مثيل.

 

وطالب أولياء الأمور بتوعية أبنائهم الطلاب بخطورة تصوير وإتاحة أي جزء من كراسة الامتحان علي الإنترنت، مؤكدا أن التجربة أثبتت الوصول إلى جميع الطلاب الذين قاموا بذلك خلال دقائق من فعلتهم حتي من قام منهم بإخفاء الرقم المسلسل لكراسته ، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم .