الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ناشد: متوقع عرض الحكومة الجديدة على النواب الأحد المقبل

الجمعة 08/يونيو/2018 - 02:36 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة
قالت سوزي ناشد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه بعد تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة فإنه من المرتقب أن يعرض التشكيل على مجلس النواب للموافقة عليه، مضيفة أن الدستور لم يحدد موعد إلزامي بعد تكليف رئيس الوزراء لعرض الأسماء إلا أنه من المتوقع أن يعرض مدبولي التشكيل خلال الجلسة العامة للبرلمان الأحد أو الاثنين المقبل.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المادة 146 من الدستور نصت على أن يعرض التشكيل الجديد وبرنامج الحكومة على مجلس النواب إذا لم تحصل على ثقة أغلبية النواب خلال 30 يوما فإن يتم تكليف حزب أو ائتلاف الأغلبية -وهو في الوقت الحالي ائتلاف دعم مصر- بتشكيل حكومة جديدة وإن لم تحصل أيضا على موافقة أغلبية النواب يحل المجلس.

وأكدت ناشد أن الأمور لن تصل إلى تلك المرحلة لأن البلاد تحتاج إلى الاستقرار والهدوء لتواصل مسيرتها، مضيفة أنه بعد عرض الحكومة الجديدة وبرنامجها على مجلس النواب سيكون أمام المجلس 30 يوما لبحثها ومنحها الثقة خلال تلك الفترة.

وأضافت أنه يجب عند عرض أسماء الوزراء أن يكون مرفق معها نبذة عنه سيرته الذاتية ومؤهلاته والوظائف التي تولاها لأن بعض الأسماء قد تكون غير معروفة بالنسبة لكل النواب، مؤكدة أن اختيار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الجديد قرار موفق لأنه مؤهلا لهذا المنصب وتدرب على مهامه خلال فترة علاج المهندس شريف إسماعيل.

وقالت عضو اللجنة التشريعية إن إسماعيل بذل مجهودا كبيرا خلال فترة توليه رئاسة الوزراء.

الكلمات المفتاحية