الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلماني: النواب لم يُخطروا رسميا بموعد عرض التشكيل الجديد

الجمعة 08/يونيو/2018 - 04:35 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قال جمال عبد العال، عضو المكتب السياسي لدعم مصر، إن النواب لم يخطروا رسميا بموعد عرض التشكيل الحكومي الجديد خلال الجلسة العامة للمجلس، مضيفا أن الأمر يرتبط بانتهاء الدكتور مصطفى مدبولي المكلف بتشكيل الحكومة من اختيار الأسماء المرشحة للحقائب الوزارية المختلفة.

وأوضح عبد العال، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البرلمان سيعقد جلسة عامة الأحد والاثنين المقبل والبعض يتوقع عرض التشكيل خلالها، مضيفا أن الدكتور مصطفى مدبولي شخص من الحكومة السابقة وعايش كافة الخطط وأسلوب تعاملها مع الأوضاع والأزمات والملفات المهمة ما يعني أن الحكومة الجديدة ستكون استكمال لمسيرة حكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حدد أولويات المرحلة المقبلة والتي ستكون مهمة الحكومة أيضا وهي ملفات التعليم والصحة والثقافة، مضيفا أن هناك وزراء في حكومة إسماعيل مؤهلين للاستمرار في التشكيل الجديد من خلال أدواؤهم المتميز منهم وزراء المجموعة الاقتصادية كالمالية والتخطيط والاستثمار والهجرة والتضامن.

 

وأضاف أن وزارتي الزراعة والري لم يكن الأداء بهما على المستوى المطلوب ولم يحدثا تطويرا في العمل أو السياسات التي تحدث تقدما فمتوقع تغييرهما، مضيفا أن الفساد هو المعوق الرئيسي لأي تنمية ويجب التوسع في محاربته لأنه ليس فسادا ماليا فقط إنما هناك فساد إداري يتمثل في تعطيل مصالح الناس والغياب عن العمل.