الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

هالة صدقي: التسرع في إنهاء تصوير المسلسلات أثر سلبًا على جودة الأعمال الدرامية

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 03:35 م
هالة صدقي
هالة صدقي
الهلال اليوم
طباعة
أكدت الفنانة هالة صدقي أن خروج مسلسلها الجديد "بركة" من سباق دراما رمضان 2018 جاء في صالح العمل، نظرا لأن التسرع في إنهاء تصوير مشاهد المسلسل من أجل اللحاق بالماراثون الرمضاني كان سيضر بالجودة الفنية للعمل.
وقالت صدقي إن نجاح أي عمل درامي مرتبط بخروجه في أبهى صورة باكتمال كل المقومات "النص المحكم والإنتاج المتميز والإخراج الجيد" وليس الأمر مرتبطا بعرضه في موسم محدد.. وبالتالي فإن التسرع سواء في كتابة السيناريو أو التصوير تحت شعار لضيق الوقت لمجرد لحاق المسلسل بالعرض في الماراثون الرمضاني سيؤثر سلبا على العمل.
ورأت الفنانة أن عرض مسلسل "بركة" في موسم آخر غير رمضان يعد قرارا موفقا نظرا لأنه كان صعبا الانتهاء من تصوير العمل خلال الشهر الكريم إلى جانب أن عرض المسلسل خارج الماراثون الرمضاني يتيح الفرصة للمشاهد لحسن متابعته جيدا والحكم عليه ، وخاصة أن بعض الأعمال الجيدة تتعرض للظلم نتيجة عرضها وسط كم هائل من الأعمال الدرامية خلال موسم رمضان.
وأشارت إلى أنه على الرغم من المنافسة الشرسة بين عدد كبير من الأعمال الدرامية في سباق الدراما الرمضاني بمشاركة كبار النجوم والزخم الفني الذي أحدثته تلك الأعمال والدعاية الكبيرة لها فإنها كانت مليئة بالأخطاء سواء الفنية في "التصوير أو الديكور أو الإخراج أو الماكياج أو الدرامية وهو الأمر الذي قلل من متعة مشاهدتها بقدر كبير".
وأرجعت تعدد الأخطاء في عدد كبير من الأعمال الدرامية إلى أن عددا كبيرا من صناع الدراما بدؤوا تصوير مسلسلات رمضان في توقيت غير مناسب، وقبل الانتهاء من كتابة جميع حلقات أعمالهم الدرامية مما يدفع البعض منهم للجوء إلى ورش الكتابة من أجل الإسراع في الانتهاء من كتابة العمل.
ولفتت إلى أن أغلب ورش الكتابة تقدم أعمالا تفتقد العمق نظرا لأنه يصعب أن تتوافق أفكار ثلاثة كتاب في عمل واحد ، فلكل كاتب فكره الخاص به وطريقة التناول التي تميزه عن غيره .. مشيرة إلى أن ورش الكتابة لابد أن يكون العمل فيها من خلال قائد يشرف عليها من أجل ظهور الأحداث بشكل مترابط نظرا لأنه تتم الاستعانة في بعض ورش الكتابة بعناصر لا تمتلك الخبرة الكافية.
وعن أفضل الأعمال الدرامية التي تم عرضها في سباق رمضان هذا العام ..أشارت هالة صدقي إلى أن مسلسل "ليالي أوجيني"،يعتبر أفضل المسلسلات التي تم عرضها في الشهر الكريم، حيث قدم حالة مختلفة في عالم الدراما تتناول الجانب الرومانسي بعيدا عن العنف والمغامرات التي يلجأ إليها عدد كبير من صناع الدراما.
وعن مشروعاتها الفنية الجديدة، أشارت إلى أنها لم تحسم بعد أمر مشاركتها في أعمال فنية جديدة وأنها ستستأنف تصوير مشاهدها فى مسلسل "بركة" قريبا.
مسلسل "بركة" كان يحمل اسم "آخرة صبري" قبل تغييره وهو من تأليف محمد الشواف وإخراج محمد بركة، وبطولة عمرو سعد، هالة صدقى، كمال أبورية، عايدة رياض، عمر زهران، أحمد حلاوة، مصطفى درويش، هنادى مهنى.