الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441

محافظ الدقهلية: طرح 37 مدرسة جديدة بتكلفة 200 مليون جنيه

الخميس 21/يونيو/2018 - 06:05 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي طرح 37 مدرسة جديدة بخطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالدقهلية للعام المالي (2017/ 2018) بإجمالي 677 فصلا دراسيا، وبتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون جنيه، ويبدأ العمل في التنفيذ أوائل يوليو المقبل .

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الخميس - إن تنفيذ المدارس الجديدة يستهدف وضع الحلول العملية لمشكلة الكثافات بالفصول الدراسية والفترات بجميع المراحل التعليمية، موضحا أن إجمالي المدارس المطروحة شملت 6 مدارس بميت غمر، و4 مدراس بالسنبلاوين، و4 مدارس بتمي الأمديد، و3 مدراس بشربين، و5 مدارس بدكرنس، ومدرستين بأجا، ومدرستين بالمنصورة، مدرستين بطلخا، و3 مدارس ببلقاس، ومدرستين بمنية النصر، ومدرسة واحدة في كل من نبروه والمنزلة وميت سلسيل ومنية محلة دمنة.

وأضاف أن من ضمن المدارس التي تم طرحها للتنفيذ كإنشاءات جديدة 18 مدرسة تجريبية رسمية للغات بإجمالي 407 فصول، تضاف إلى فصول اللغات على مستوى المحافظة منها مدرستين تجريبيتين بمدينة المنصورة يستهدف إنشائهما للقضاء على قوائم الانتظار للمدارس التجريبية للغات.

ووجه المحافظ، مدير عام الأبنية التعليمية، بضرورة المتابعة الجادة لتنفيذ المدارس المشار إليها بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية المختصة وكافة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق والخدمات، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للتنفيذ لسرعة دخول المدارس الجديدة إلى الخدمة.

وأكد ضرورة التنسيق والتعاون التام القائم بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية للارتقاء بالمنظومة التعليمية وفي مقدمتها القضاء على مشكلة كثافات الفصول والفترات بالمدارس في جميع المراحل التعليمية لتحسين مستوى الخدمة التعليمية للطلاب .

الكلمات المفتاحية