الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رئيس الوزراء يكشف موعد عرض بيان الحكومة على «النواب»

الأحد 24/يونيو/2018 - 05:43 م
المهندس مصطفي مدبولي
المهندس مصطفي مدبولي
الهلال اليوم
طباعة
كشف رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، أن الحكومة الجديدة ستدلي ببيانها أمام مجلس النواب قبل يوم الأربعاء الموافق 4 يوليو المقبل. 
وقال مدبولي - في تصريح للمحررين البرلمانيين عقب لقائه مع رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال بمقر المجلس اليوم الأحد - "إن لقاءه بالدكتور على عبدالعال استهدف التنسيق بشأن إلقاء بيان الحكومة أمام مجلس لنواب".

وأضاف أنه وفقا للدستور فإن بيان الحكومة لابد أن يتم إلقاؤه أمام مجلس النواب قبل يوم الأربعاء الموافق 4 يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد الموعد مع رئاسة المجلس لاحقا.

يذكر أن مجلس النواب رفع جلساته ليعود إلى الانعقاد يوم الأحد الموافق الأول من يوليو، ووفقا لنص المادة (126) يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال 20 يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائم. 

ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، ويراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، ويصدر قرار المجلس في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشر التالية لعرض تقرير اللجنة عليه.