الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بنس يؤكد للعبادي التزام أمريكا بدعم العراق

الإثنين 25/يونيو/2018 - 08:02 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، خلال اتصال، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين، على التزام بلاده بدعم العراق.
وقال المكتب الإعلامي للعبادي - في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن رئيس الوزراء تلقى اتصالاً هاتفيًا من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، موضحًا أنه تم خلال الاتصال التباحث في سبل تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين والأوضاع في المنطقة، إضافة إلى الأوضاع السياسية والأمنية.
وأضاف البيان، أن بنس أشاد باستمرار الحكومة العراقية في ملاحقة تنظيم "داعش" الإرهابي والقضاء عليه، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بدعمها للعراق الذي حقق انتصارًا كبيرًا على تنظيم "داعش" وحرر أراضيه.
وأكد بنس على أن بلادنا مع عراق مستقل ومستقر ومزدهر وموحد وهو ما يسير عليه العراق حاليًا وندعمه، موضحًا أن الولايات المتحدة ستواصل دعم العراق في مرحلة البناء والإعمار، ونثمن جهود الحكومة العراقية في إعادة النازحين والحفاظ على الأقليات وإعادتهم إلى مناطقهم.
من جهته، أوضح العبادي أن الحكومة العراقية والقوات المسلحة البطلة مستمرة بملاحقة الخلايا والجيوب الإرهابية للقضاء عليها، مشيرًا إلى أن أولويات العراق تتمثل بالحفاظ على الإنجازات المتحققة في مجال الأمن والنهوض والإصلاح الاقتصادي والخدمات والبناء والإعمار وتوفير فرص العمل وهذا ما نعمل عليه حاليًا مع أهمية تشكيل حكومة قوية تقدم الخدمات وما يطمح اليه المواطن.