الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

"الأعلى للإعلام" يخاطب الفضائيات لحذف المشاهد المخالفة للمعايير من دراما رمضان

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 07:42 م
مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد
الهلال اليوم
طباعة
قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، مخاطبة القنوات الفضائية المعنية لحذف المشاهد المخالفة للمعايير في المسلسلات التي عرضت علي شاشتها خلال شهر رمضان، وذلك عند إعادة عرضها على شاشاتها.

ووفقا لبيان صدر من المجلس، تشمل المشاهد ما جاء في مسلسل "ضد مجهول" مشهد قيام الأم بغسل جثة ابنتها حيث جاء المشهد صادماً للمشاهدين خاصة مع تصويره بشكل بطيء ولعدة دقائق، ومشهد إمساك البطلة غادة عبد الرازق بقاتل ابنتها ووضعه في قفص حديدي في الصحراء وحرقه، وكذلك مشهد قيام زوجتا بطل مسلسل "أيوب" بقتله والتمثيل بجثته.

كما تضمنت المشاهد مشهد ترويج المخدرات في مسلسل "فوق السحاب"، ومشاهد تروج للسحر والشعوذة ومشهد تدخين المخدرات الذي يصاحبه حوار يحفز على التعاطي في المسلسل ذاته. 

وتتضمن المشاهد أيضا ما يتعلق بواحدة من أهم فئات المجتمع وهم ذوي الاحتياجات الخاصة وهو مشهد تعذيب شاب معاق في مسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير" والذي نفذ بشكل يحمل تحريضا على العنف وحضا على الكراهية.

وكان المجلس قد أقر المذكرة التي قدمتها لجنتا الرصد والتقييم الإعلامي برئاسة الدكتورة سوزان قليني، والشكاوى برئاسة جمال شوقي، فيما يخص المشاهد المحددة داخل المسلسلات المذكورة، والتي تمت الموافقة على حذفها طبقا لقرار المجلس برئاسة مكرم محمد أحمد وفقا للمعايير التي أقرت سابقا.

الكلمات المفتاحية