الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

انطلاق مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018" لتبادل خبرات العمل الحكومي بين مصر والإمارات غدا

الإثنين 02/يوليه/2018 - 07:43 م
وزيرة التخطيط الدكتورة
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد
الهلال اليوم
طباعة
 تُطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غدا الثلاثاء، مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018" في عامه الأول تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي محمد القرقاوي ووزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة الإماراتية عهود الرومي.
ويجري المؤتمر على مدار يومين ويشهد مشاركة ما يقرب من ألف قيادي حكومي وأكثر من 30 متحدث ومسؤول لاستعراض خبراتهم في التميز والكفاءة الحكومية، وبناء القدرات الحكومية والحكومات الذكية.
ويأتي ذلك المؤتمر كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018، في فبراير الماضي.
وأكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد السعيد أن الحكومة المصرية منفتحة على الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال تحديث العمل الحكومي، وذلك في ضوء الحرص على تنفيذ "رؤية مصر 2030".
وقالت السعيد إن الخطط الطموحة لتحديث الأداء الحكومي في مصر، والذي يساهم المؤتمر بشكل كبير في تحديد الخطوط العريضة لتلك الخطط والتي تستهدف بناء جهاز إداري يتميز بالكفاءة والفعالية والمواءمة مع المتغيرات المحلية والعالمية بهدف تقديم خدمات حكومية متميزة مرتفعة الجودة تطبق التكنولوجيا الحديثة بما يحقق رضا وسعادة المتعاملين، موضحة أن المؤتمر يأتي تفعيلا للشراكة الاستراتيجية وتبادل الخبرات بين دولتي مصر والإمارات بهدف بناء نموذج إداري عربي قوي وحول جائزة التميز الحكومي.
وأشارت السعيد إلى أن إطلاق الجائزة يأتي بهدف تعزيز تنافسية وأداء القطاع الحكومي موضحة أن الجائزة مخصصة للمؤسسات والأفراد ليتم توزيعها علي فئتين هما التميز المؤسسي والتميز الوظيفي.
من جانبه، أشار القرقاوي إلى أن المؤتمر يستهدف تبادل الخبرات وقصص النجاح ونقل المعرفة والاطلاع على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين الإماراتي والمصري فضلا عن ترجمة رؤاهما المشتركة عبر التعاون الفعال لإيجاد حلول مبتكرة للعمل علي تعزيز العمل الحكومي وتطوير أفضل الممارسات في مجالات الأداء والتميز الحكومي والابتكار والكفاءة الحكومية وغيرها من المجالات.
وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية مع حكومة جمهورية مصر العربية تهدف لخلق حراك إداري استراتيجي عربي.
ويشارك في المؤتمر وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، وعدد من الخبراء والمسؤولين الحكوميين، كما يضم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يرأسه القرقاوي وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي بالإضافة إلى عدد من مدراء العموم وكبار المسؤولين.
يذكر أنه كان قد تم إرسال وفد مصري إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في بعثة استغرقت عدة أيام بهدف مناقشة آليات عمل مشروع جائزة التميز الحكومي التي تم تصميمها حكوميا لتطوير الأداء الحكومي.