الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«الشهابي»: بيان الحكومة وضع تصورا كاملا لبرامج الحماية الاجتماعية

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 02:12 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة
قال إبراهيم الشهابي، مدير مركز الجيل للدراسات السياسية، إن برنامج الحكومة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم أمام مجلس النواب، هو برنامج جاد بتصورات تكنوقراطية حول ملفات الاقتصاد والتنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، مضيفا أن أهم ما تضمنه هو توسيع شبكات الضمان الاجتماعي ورفع متوسط دخول الأفراد.

وأوضح الشهابي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحكومة عازمة على استكمال ما تم تحقيقه في قطاعات النفط والطاقة من نجاحات وأعطت جزءً من أولوياتها للتعليم والمرافق والصحة وما طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه للفترة الرئاسية الثانية باعتبار بناء الإنسان أولوية خلال الفترة القادمة.


وأكد أن الحكومة وضعت تصورا كاملا لبرامج الحماية الاجتماعية عبر حلول غير تقليدية مع التركيز على محدودي الدخل والفقراء وتوجيه الدعم لمستحقيه، مضيفا أن هناك حرص اجتماعي للحكومة على التركيز على الفقراء ومحدودي الدخل بعد تحمل المصريين لإجراءات اقتصادية صعبة.


وأشار إلى أن مصر تحتاج لاقتصاد قيمة مضافة وتطوير الصناعات لتحقيق معدل نمو مرتفع وتقليص البطالة وخفض الأسعار، مؤكدا أن مؤشرات الاقتصاد المصرية في تحسن بعد ارتفاع معدل النمو الاقتصادي لـ5.4% وانخفاض عجز الموازنة ما يؤكد أن الأوضاع في تحسن وسيكون له انعكاس على المواطن خلال الفترة المقبلة.


كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد ألقى صباح اليوم بيان الحكومة أمام مجلس النواب، والذي ركز على أربعة محاور رئيسية هي حماية الأمن القومى المصرى، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصرى ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرًا والمهمشة، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، وبناء الإنسان المصرى.