الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

خبير اقتصادي: بيان الحكومة شرح كل التحديات ووعد بانفراجة في مستوى المعيشة

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 02:33 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة
قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، إن برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الذي ألقاه اليوم أعطى وعدا للمجتمع أن الفترة القادمة ستشهد انفراجة في مستوى المعيشة وتحسن في الخدمات وأنه جاء وقت جني ثمار الإصلاح وهذا أهم ما يركز عليه المواطن بعد تحمله لقرارات اقتصادية صعبة.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البرنامج تناول كل الملفات والأزمات وكيفية التعامل معها كالخدمات العامة المقدمة للمواطن منها السكك الحديدية وحدد برنامجا زمنيا للتحسن فيها بعد التعاقد على جرارات جديدة، مضيفا أنه تطرق لملفات الإسكان والصحة والتعليم ووعد بطفرة فيها وبدء تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف الشريف أن البيان ركز على البعد الاجتماعي والاهتمام بمستوى معيشة الأفراد وشرح التحديات، موضحا أن استهداف برفع معدل النمو لـ 8% عام 2022 وتخفيض البطالة لـ8%، يحتاج إلى جذب المزيد من الاستثمارات وبذل جهد كبير لزيادة نسبة التشغيل.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد ألقى صباح اليوم بيان الحكومة أمام مجلس النواب، والذي ركز على أربعة محاور رئيسية هي حماية الأمن القومى المصرى، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصرى ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرًا والمهمشة، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، وبناء الإنسان المصرى.