الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أبو حامد: العدالة الاجتماعية مستمرة كأولوية متقدمة في برنامج الحكومة

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 03:38 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة
قال محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن أهم ما جاء في بيان حكومة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم هو أنه بناء على ما حققته الحكومة السابقة وبدء من النتائج التي حققتها، مضيفا أن الحكومات السابقة كانت تبدأ من النقطة صفر مما يهدر أي جهود للتنمية أو الإصلاح.

وأكد أبو حامد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن بيان الحكومة اليوم أكد أنه استمرار لتنفيذ الرؤية الموضوعة سابقة وهي رؤية التنمية المستدامة مصر 2030 وأن المرحلة الماضية كانت مرحلة تأسيس وأنه وفقا لخطاب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة فإن المرحة القادمة هي مرحلة جني نتائج الإصلاح وما تحمله المواطنون ليشعروا بنتائج إيجابية خلال عامين.


وأشار إلى أن البيان ركز على العدالة الاجتماعية والحماية الاجتماعية كثاني محور من محاور البرنامج بعد تعزيز الأمن القومي، وهذا أمر لإيجابي يدل على استمراره كأولوية متقدمة في برنامج الحكومة، مضيفا أن هناك نسبة من المواطنين تعاني من الفقر مما يحتم على الدولة وضع الحماية الاجتماعية كأولوية متقدمة لها.


وأضاف أن بناء الإنسان أيضا محور له أولوية لدى الحكومة في ملفات التعليم والصحة وخدمات المواطنين والتي لها اعتبار قوي في برنامج الحكومة الحالي بآليات تفصيلية مما سيكون له أثر إيجابي مستقبلا، موضحا أن البرنامج في مجمله إيجابي للغاية وسيجني المواطن ثمار ما تحمله من إجراءات اقتصادية صعبة.


وأوضح أنه حان وقت أن يشعر المواطن العادي بنتائج الإصلاح الاقتصادي ويجد مبرر لما تحمله من مشقة خلال السنوات الماضية، مضيفا أن ملفات الصحة والتعليم والثقافة أولوية متقدمة في برنامج الحكومة كما حدد الرئيس خلال خطابه أمام مجلس النواب بعد أدائه اليمين الدستورية يونيو الماضي.


كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد ألقى صباح اليوم بيان الحكومة أمام مجلس النواب، والذي ركز على أربعة محاور رئيسية هي حماية الأمن القومى المصرى، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصرى ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرًا والمهمشة، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، وبناء الإنسان المصرى.