السبت 05 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الشرطة تنجح في إعادة طفل التجمع المختطف إلى أهله بعد طلب فدية 300 ألف جنيه

الخميس 05/يوليه/2018 - 12:16 م
الهلال اليوم
هشام محمد
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من إعادة طفل اختطفه عاطلان بتحريض من خفير، وطلبوا فدية 300 ألف جنيه بمنطقة التجمع الخامس.
تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من فتحي.ن، 31 سنة، خفير بفيلا، بقيام شخصين مجهولين يستقلان سيارة حمراء اللون (غير معلوم نوعها أو رقم اللوحات) بخطف نجله عبد الرحمن (3 سنوات) حال لهوه أمام الفيلا عمله صحبة نجل خفير بالفيلا المجاورة لمحل البلاغ ويدعى أحمد.خ، 5 سنوات، وفي وقت لاحق ورد له اتصال تليفوني من هاتف محمول "محدد" طلب خلاله المتصل دفع فدية مالية قدرها 300 ألف جنيه نظير إطلاق سراح المجني عليه.
وبوضع الخطة موضع التنفيذ تم التنسيق مع المبلغ مجاراة المتصل، حيث تم الاتفاق على تخفيض مبلغ الفدية إلى 100 ألف جنيه، والتقابل بمنطقة العبور قليوبية، لاستلام مبلغ الفدية وإطلاق سراح المجني عليه، وبإعداد الأكمنة اللازمة بالمكان المتفق عليه تمكن ضباط فريق البحث من ضبط كل من منصور.ص، 23 سنة، عاطل، ومحمد.ص، 20 سنة، عاطل، حال حضورهما لاستلام مبلغ الفدية.
وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكاب الواقعة بتحريض من عبد الكريم.ا، 21 سنة، خفير، وقرر المتهم الأول أنه علم من الأخير أن والد المجني عليه يمتلك قطعة أرض "مشتل" وأنه ميسور الحال، فخطط لخطف المجني عليه ومساومته على إطلاق سراحه مقابل فدية مالية، وفي سبيل ذلك استعان بالمتهم الثاني لتنفيذ مخططه، وقام باستئجار السيارة رقم د.ف3461 حمراء اللون والمقيدة باسم أشرف.ن، من أحد المعارض بمنطقة العبور/ قليوبية، واستخدماها في ارتكاب الواقعة، وتوجها لمنطقة سكن المبلغ وتمكنا من خطف المجني عليه وفرا هاربين، وبمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها.
وأمكن ضبط المتهم عبد الكريم.أ، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها وأقر باتفاقه معه على تقاضي مبلغ 10 آلاف جنيه عقب تنفيذ مخططه، وتم بإرشادهما العثور على الطفل المخطوف أعلى كوبري الزوامل بمنطقة بلبيس بمحافظة الشرقية.
وتم بإرشادهما ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة لدى علي.ا، 20 سنة، خفير، وبسؤاله اعترف باستيلائه على السيارة من المتهم الأول لوجود خلافات مالية بينهما على مبلغ مالي 26 ألف جنيه، ونفى علمه بواقعة الخطف.
وبسؤال المبلغ اتهمهما باختطاف نجله، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.