الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441

الاحتلال الإسرائيلي يستولي على 4 سيارات ويمنع دخول المتضامنين لمنطقة الخان الأحمر

الخميس 05/يوليه/2018 - 03:43 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربع مركبات، إحداها تتبع وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بالقرب من قرية الخان الأحمر المهدد بالهدم والترحيل، وحررت مخالفات بمبالغ باهظة بحق مركبات أخرى، بدعوى وقوفها في منطقة عسكرية مغلقة.

وقال شهود عيان إن الاحتلال فرض حظر تجوال على الخان الأحمر ومنع دخول المتضامنين والصحفيين إلى المنطقة، وتم تحرير غرامات مالية على سيارات المخالفين، وقامت شرطة الاحتلال بنقل المركبات إلى مركز شرطة "بنيامين"، القريب من مدينة رام الله، موضحا أن قوة عسكرية كبيرة مؤلفة من الجيش والشرطة وحرس الحدود، فرضت طوقا أمنيا على قرية الخان الأحمر، وأعلنوها منطقة عسكرية مغلقة.

كما حررت شرطة الاحتلال مخالفات بحق سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، التي كانت تحاول الوصول إلى الخان الأحمر لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

من جانبها، دعت حركة فتح أبناءها وكل أبناء الشعب للنفير والتوجه الفوري للخان الأحمر للدفاع عن الأرض والأهالي، وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي إن ما يجري وصمة عار على جبين المجتمع الدولي الصامت على هذه الجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

وفي السياق نفسه، أدانت نقابة الصحفيين، اليوم، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين، خلال تغطيتهم لاقتحام قرية الخان الأحمر، شرق القدس.

وتظاهر مجموعة من المستوطنين على أراضي بلدة أبو ديس وحزما جنوب شرق القدس المحتلة، المطلة على قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، حاملين أعلام الاحتلال، وذلك تأييدا لعمليات الهدم التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق القرية.

وأفاد شهود عيان بأن عددا من المستوطنين أدوا صلوات تلمودية بالقرب من الشارع الرئيسي المحاذي للقرية، الأمر الذي أدى لاستفزاز مشاعر المواطنين والمتضامنين المعتصمين في الخان الأحمر ضد قرار الهدم.

الكلمات المفتاحية