الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

سول تؤجل خططا لتأسيس قيادة عسكرية خاصة بعد تحسن العلاقات بين الكوريتين

الأحد 08/يوليه/2018 - 02:28 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
 أفادت مصادر حكومية كورية جنوبية بأن الجيش الكوري الجنوبي بصدد تأجيل خططه لتأسيس هيئة قيادة عسكرية جديدة، تم تصميمها في البداية للتعامل مع تهديدات كوريا الشمالية العسكرية المتزايدة، وذلك مع ظهور إشارات على تحسن العلاقات بين الكوريتين.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم الأحد أن الجيش الكوري الجنوبي كان يعمل على دمج هيئة القيادة الأولى والثالثة لتأسيس قيادة عمليات برية واحدة بحلول شهر أكتوبر المقبل بموجب مخطط لتعزيز الدفاع مدته خمسة أعوام، مضيفة أنه رغم ذلك أمَر وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سونج يونج - مو، مؤخرًا بإعادة النظر في هذه الخطة.
وأكدت المصادر أن الجيش الكوري الجنوبي دفع في البداية لإطلاق قيادة العمليات البرية بحلول الأول من أكتوبر المقبل الذي يتزامن مع يوم القوات المسلحة، غير أن الجيش يعيد النظر في تأجيل الأمر حتى مطلع العام القادم مراعاة للوضع الأمني الحالي، مشيرة إلى أنه يمكن إجراء تغييرات إضافية على الموعد النهائي لتأسيس القيادة العسكرية.
ولفتت إلى أن التأجيل المرجح يتماشى مع التقارب المتزايد بين الكوريتين، إلى جانب التقارب بين الولايات المتحدة والشطر الشمالي في أعقاب القمم المتعاقبة التي عقدت بين الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج-أون، ونظرائه الأمريكي والصيني والكوري الجنوبي خلال الأشهر الأخيرة.