الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجانات الأوبرا الصيفية بالإسكندرية ودمنهور الأربعاء المقبل

الأحد 15/يوليه/2018 - 01:53 م
الدكتور مجدي صابر
الدكتور مجدي صابر
الهلال اليوم
طباعة
قال رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر إن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ستشهد افتتاح فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينتي الاسكندرية ودمنهور، لافتا إلى أنه من المقرر انطلاق فعاليات المهرجان على مسرح دار أوبرا الإسكندرية (سيد درويش) وذلك مساء الأربعاء المقبل بحفل يحييه الفنان الكبير علي الحجار وفرقته الموسيقية.

وأَضاف صابر - في تصريحات له اليوم الأحد - : "أن فعاليات المهرجان تقام تحت إشراف الدكتور مجدي بغدادي رئيس البيت الفني للأوبرا حيث تستمر حتى 21 يوليو الجاري بسلسلة من الحفلات يحيها نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي هم (ريهام عبد الحكيم، خالد سليم وإيمان البحر درويش)". 

وأوضح أن الأوبرا ستنتقل بمهرجانها إلى مسرح أوبرا دمنهور ، الذي يستضيف 4 حفلات لعدد من النجوم الشباب هم (أحمد ناصر، صابرين النجيلي، علي الهلباوي، محمد رشاد والمطربة التونسية غالية بن علي) وذلك خلال الفترة من 19 إلى 22 يوليو الجاري.

وأكد صابر أن إدارة الأوبرا حرصت عند وضع برنامجها الصيفي على التنوع ليناسب جميع فئات المجتمع، منوها بأنه تم تكثيف الحفلات بعروس المتوسط نظرا لما تحظي به من إقبال ملايين المواطنيين "المصطافين" من مختلف المحافظات..واصفا الأمر بأنه فرصة جيدة لنشر الفنون الجادة واستثمار طاقات الشباب باعتبارهم حجر الزاوية في بناء الوطن.

وأشار إلى أن مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينة الثغر يتضمن أيضا إقامة 10 حفلات على المسرح الروماني الأثري بمنطقة كوم الدكة تقام بالتعاون مع وزارة الآثار ويحييها مجموعة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، لافتا إلى أهمية القوة الناعمة في الترويج للآثار التي تعد إحدى الركائز الهامة في دعم الاقتصاد المصري.