الإثنين 28 سبتمبر 2020 الموافق 11 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
احمد مصطفى عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

صور.. تعرف على معايير قبول طلاب الثانوية العامة والأزهرية بكلية الشرطة

الإثنين 16/يوليه/2018 - 01:41 م
الهلال اليوم
وائل الجبالي
طباعة

كشف اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، معايير القبول للالتحاق بكلية الشرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية لعام 2018  بحد أدني 65% وبتقدير جيد بالنسبه لقسم الضباط المتخصصين موضحا الي ان  مواعيد فتح باب القبول للالتحاق بالكلية  سيكون من ٢٨ يوليو حتى ١٣ أغسطس لمدة ١٨ يوما.


وأوضح اللواء أحمد ابراهيم، أن المعايير تتضمن على المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى.


وأشار مساعد وزير الداخلية، على هامش فعاليات مؤتمر تشمل الشروط، إلى أن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وعرض صدره 83 سم، ووزنه يساوى طول الطالب ناقص 90، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف، وأن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%، وأن يجتاز الطالب الكشف النفسى من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة.


ويخوض الطالب اختبارًا رياضيا وله حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه أن يخضع الطالب لكشف السمات، لقياس قدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب، وأيضا أن يمثل الطالب أمام لجنة الاختيار "الهيئة"، التى تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وافق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكُلية الشُرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

 

وتعقد، اليوم الاثنين ، أكاديمية الشرطة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبى للالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2018.

 

ويعقد المؤتمر برئاسة اللواء دكتور أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة واللواء هشام يحيى مدير كلية الشرطة اللواء دكتور أيمن شريف كبير المعلمين وقيادات الكلية للإعلان عن شروط القبول والشروط الواجب توافرها فى المتقدمين ومواعيد التقدم للالتحاق وسحب كراسات الشروط.