السبت 05 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

البابا تواضروس يعود إلى مصر بعد زيارة إيطاليا والنمسا.. اليوم

الخميس 19/يوليه/2018 - 07:42 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

 يعود إلى القاهرة اليوم الخميس، الموافق 19 يوليو 2018، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى القاهرة، قادمًا من النمسا بعد زيارة رعوية ناجحة امتدت منذ مساء 9 يوليو الماضي.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني، قد بدأ زيارته مساء الإثنين قبل الماضي، للعاصمة النمساوية فيينا، قادما من إيطاليا والفاتيكان، ومحطة في طريقه إلى الولايات المتحدة، في زيارة رعوية طويلة ومتعددة الجهات، بدأت بلقاء بابا الفاتيكان للمرة الثالثة ولقاء الرئيس الإيطالي، ثم التواجد بالنمسا.

واستقبل البابا بمطار فيينا صاحبا النيافة الأنبا جابرييل، أسقف النمسا، والأنبا مارك، أسقف باريس وشمال فرنسا، قبل أن يلتقى سفير مصر بالنمسا السفير عمر عامر، وقنصل مصر السفير محمد فرج، وهالة يوسف نائب السفير، ولفيف من المسئولين النمساويين، وعدد من الأقباط والنمساويين.

وفى أول فاعليات زيارته شهد قداسة البابا تواضروس الثانى الحفل الذى أقيم بدير القديس الأنبا أنطونيوس بفيينا، لتقديم كتاب «قصر الأمير أويجين» بفيينا، لمؤلفه الدكتور أدولف باير، وهو باحث نمساوى فى التاريخ الأوروبى والمصري، أعد كتابًا عن قصر أوبر سيبين برون الذي اشتراه الأقباط في نوڤمبر ٢٠٠١، ونجحوا في ترميمه، واستغرق المؤلف خمس سنوات في البحث والكتابة حتى أتم هذا الكتاب.