الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

القنوات الإقليمية تحتفل بثورة 23 يوليو

الأحد 22/يوليه/2018 - 12:48 م
الهلال اليوم
هشام الشريف
طباعة

قالت نائلة فاروق رئيس قطاع القنوات الإقليمية إن شاشات القطاع استعدت للاحتفال بثورة يوليو من خلال البرامج والفترات المفتوحة واللوجوهات والفواصل والأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية.

حيث تقدم قناة القاهرة على مدار اليوم مجموعة من البرامج منها : كارتون أطفال، صباح القاهرة، واحة القلوب، سلطة خضراء، مع الناس، بالإضافة لبرامج العاصمة والناس، أخبار القاهرة، هذا إلى جانب عرض الأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية التي تتحدث عن ثورة يوليو، بالإضافة لعرض الفيلم العربي رد قلبي والحلقة الأخيرة من مسلسل دموع في عيون وقحة. 

وتقدم قناة القنال برنامج صباح القنال عن ثورة 23 يوليو، وبرنامج منطقة حرة في حلقة خاصة عن ثورة يوليو المجيدة، بالإضافة إلى عدد من الفواصل والأغاني الخاصة والأفلام التسجيلة وعرض لوجو ثورة يوليو، وعرض الفيلم العربي بورسعيد، وتعرض قناة الإسكندرية برنامج صباح الإسكندرية المطوع للحديث عن مرور 66 عاما على ثورة 23 يوليو، ودور المرأة الوطني في التاريخ المصري، ودور الشرطة في الحفاظ على الأمن والأمان عبر الثورات المختلفة وتاريخ ثورة 23 يوليو، وبرنامج هي وأسرتها الذي يتحدث عن دور المرأة المصرية في الثورات ودورها في التنمية والبناء، وبرنامجي إسكندرية اليوم وإسكندرية مباشر في حلقات خاصة عن ذكرى ثورة يوليو، بالإضافة لعرض لعدد من الأفلام التسجيلية مثل مصر في ثورة 23 يوليو، وفيلم قاعدة محمد نجيب، وفيلم ثورة 23 يوليو وميلاد جيش (إنتاج الشئون المعنوية)، هذا بجانب عرض الأغاني الوطنية مثل حكاية شعب لعبد الحليم حافظ وأغنية الضباط الأحرار لمدحت صالح وأغنية ناصر.

كما تعرض قناة الدلتا برنامج صباح الدلتا وحلقة خاصة عن ثورة 23 يوليو، بالإضافة لعرض مجموعة من الأغاني الخاصة بالثورة، وعرض أفلام تسجيلية عن الزعيمين جمال عبد الناصر وأنور السادات.

أما قناة الصعيد فستقدم فترات مفتوحة عن ثورة يوليو ، وبرنامج صباح الصعيد حلقة مطوعة للاحتفال بمكتسبات ثورة يوليو ، و برنامج ست الستات حول مشاركة المرأة المصرية في ثورة يوليو ومكتسبات الثورة للمرأة المصرية، وبرنامج مراكز الشباب في حلقة خاصة عن ثورة يوليو ودور الشباب في بناء المجتمع، بالإضافة إلى برنامج عالم الاستثمار وكذلك برنامج الصعيد اليوم في حلقة خاصة عن مكتسبات الثورة، بالإضافة لإذاعة الأغاني الوطنية والسهرة الدرامية ملحمة كبريت.

وستعرض قناة طيبة برنامج صباح طيبة حلقة خاصة عن ثورة يوليو، وبرنامج حياتنا الذي سيتحدث عن ذكري ثورة 23 يوليو، وتعرض برامج حياتنا وشارع الجنوب حلقات خاصة بثورة يوليو، بالإضافة لعرض مجموعة من الفواصل والأغاني الوطنية وعرض الفيلم العربي أيام السادات.
وتحتفل شبكات الإذاعة بعيد ثورة يوليو المجيدة على مدار اليوم لإبراز مكاسب الثورة ودورها في تنمية وتقدم المجتمع وإيقاظ الشعور الوطني لدى المواطنين.

الكلمات المفتاحية