الإثنين 19 أكتوبر 2020 الموافق 02 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الرئيس اللبناني يأمل في تشكيل قريب للحكومة لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد

الأربعاء 25/يوليه/2018 - 04:08 م
ميشال عون
ميشال عون
الهلال اليوم
طباعة
 أعرب الرئيس اللبناني ميشال عون عن أمله في أن يتم تشكيل الحكومة في وقت قريب، حتى يتم الانطلاق في تنفيذ الإصلاحات اللازمة، خاصة ما يتعلق بالصعيد الاقتصادي ومكافحة الفساد وملف النازحين السوريين في لبنان.

جاء ذلك خلال لقائه ووفد من جمعية منشئي وتجار الأبنية في لبنان، الذين أعربوا عن ثقتهم في عون وقدرته على معالجة الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأكد عون أنه يتابع عن كثب الأزمة المتعلقة بوقف منح قروض الإسكان من جانب مصرف لبنان (البنك المركزي)، مشيرا إلى أن تلك الأزمة ليست وليدة الساعة، وإنما جاءت نتيجة تراكمات لفترات زمنية طويلة، وأن إيجاد الحلول لهذه الأزمة يتطلب بعض الوقت، وأن قطاع البناء مهم للغاية ويؤثر على الاقتصاد اللبناني ككل.

وأشار الرئيس اللبناني إلى أن الاقتصاد في صدارة اهتماماته، قائلا "نفذنا حتى اليوم كل ما تعهدنا به في خطاب القسم باستثناء النهوض بالاقتصاد الذي نعمل عليه من خلال الخطة الاقتصادية الوطنية التي أنجزت وستعلن بتفاصيلها قريبا".

وأعرب عن ثقته في تعزيز الاستثمار في لبنان عند تحسن الوضع الاقتصادي، داعيا إلى التحلي بالمسئولية إزاء الوضع الاقتصادي وعدم نشر معلومات وأرقام مبالغ فيها من شأنها أن تبث القلق في نفوس اللبنانيين.