الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441

اليمن يدين استهداف مليشيا الحوثي ناقلتي نفط سعوديتين في البحر الأحمر

الخميس 26/يوليه/2018 - 02:49 م
 ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي
الهلال اليوم
طباعة
أدان اليمن، اليوم /الخميس/، هجوم ميليشيا الحوثي على ناقلتي نفط سعوديتين في البحر الأحمر، مؤكدا أن الهجوم يستهدف الإضرار بمصالح اليمن الحيوية، وحركة خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وكاد أن يؤدي لكارثة بيئية لولا أن الهجوم لم يسفر عن تسرب النفط من الناقلتين النفطيتين .

ودعت الحكومة اليمنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية - المجتمع الدولي إلى الوقوف بشكل فوري في مساندة جهودها لتطهير الساحل الغربي من الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، والضغط عليهم للإنسحاب من مدينة الحديدة، مؤكدة أن استمرار سيطرة الميليشيا على الحديدة وميناءها الاستراتيجي ومناطق الساحل الغربي، ستظل هجماتها الإرهابية مستمرة ضد حركة الملاحة الدولية.

وأوضحت الحكومة أن هذا الهجوم لم يكن الأول، بل يأتي في سياق عمليات مماثلة نفذتها الميليشيات على حركة الملاحة الدولية للإضرار بمصالح اليمن والعالم، حيث إنها هاجمت سفينة شحن إماراتية، بالإضافة إلى شن هجماتها الفاشلة والمتكررة على خطوط الملاحة في البحر الأحمر، فضلاً عن زرع المئات من الألغام البحرية التي استهدفت صيادين يمنيين.

وأكدت الحكومة أهمية توجه الحكومة بالتعاون مع دول التحالف العربي بقيادة السعودية في تطهير الساحل الغربي واليمن بشكل عام من خطر الميليشيا التي أثبتت أنها خطر حقيقي على السلم والأمن الدوليين، مشيرة إلى أن هذه الأحداث تؤكد أن تلك الميليشيا لها أجندة خارجية، ولا تقيم وزنا للقوانين والأعراف المحلية أو الدولية وهذا ما يضاعف خطرها على الجميع.

ولفتت إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تلجأ إلى شن عمليات عسكرية تهدف من خلالها لتقويض جهود ومبادرات السلام، كما هو الحال بالهجوم الأخير على ناقلة النفط السعودية، وما سبقه من استهداف مدن سعودية بصواريخ باليستية، كسلوك تنتهجه هذه المليشيا لفرض مشروعها الدموي الطائفي بدعم من إيران.