الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

إقلاع آخر رحلات مصر للطيران لسفر الحجاج غدًا

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 04:45 م
أرشيفية
أرشيفية
وليد سمير
طباعة
تختتم شركة مصر للطيران جسرها الجوي لسفر الحجاج غداً /الأربعاء/ بتسيير 23 رحلة جوية إلى كل من جدة والمدينة المنورة لسفر 4855 حاجاً بواقع 12 رحلة جوية إلى جدة لنقل 2232 حاجاً و11 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 2623 حاجاً من حجاج وزارة الصحة ومجلس الوزراء وتضامن بعثة المؤسسة وبورسعيد، وبعثات الداخلية ، وترانزيت شارل ديجول و لندن ومدريد وبرشلونة و فينا و ابوجا وتورنتو و بانكوك و الجزائر ودار السلام وامستردام وشركات سياحة وحج أفراد وأجانب بخلاف رحلات العمل .

وقال الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ، في تصريح صحفي اليوم، إنه "في ضوء توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني تمكنت الشركة من نقل 64 ألف حاج إلى كل من جدة والمدينة المنورة، وذلك على متن 337 رحلة جوية بأعلي معدل في انتظام الرحلات وسهوله في إنهاء إجراءات سفر الحجاج وهو ما نطمح أن تكون عليه مرحلة العودة،  والتي من المقرر بدايتها في 27 أغسطس الحالي".

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران اليوم 17 رحلة جوية تقلع جميعها من مطار القاهرة ماعدا رحلة من مطار أسوان بمعدل 12 رحلة إلي جدة و5 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 3715 حاجا .

وفي السياق ذاته قال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية تغادر غداً بعثة عمل من مصر للطيران إلى جدة والمدينة تضم أكفأ العناصر في مختلف التخصصات لتكون في شرف توديع الحجاج في مرحلة العودة وإنهاء إجراءاتهم في المطارات السعودية.

ودعا عزت الحجاج بضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد بمطار جدة قبل إقلاع الرحلة بـ 8 ساعات ومن مطار المدينة المنورة بـ 6 ساعات، الالتزام بحمل حقيبتين فقط وزن الواحدة 23 كجم وحقيبة يد وزنها 8 كجم بالإضافة إلى مياه زمزم المغلفة والمعتمدة رسمياً مع عدم اصطحاب الزكائب والأجولة القماشية.