السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441

بعد ارتفاع أسعار الخضار 50%.. التجار: تكالب المواطنين على السلع السبب

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 01:25 م
الهلال اليوم
انديانا خالد
طباعة

اشتعلت أسعار الخضروات في السوق القطاعي منذ مساء أمس الأحد، حيث شهدت ارتفاعا بنسبة 50% على جميع أنواع الخضار، ليسجل كيلو الخيار 14 جنيها، والطماطم 7 جنيهات، والبامية 13 جنيها، الكوسة 10 جنيهات، والبطاطس 8 جنيهات، والبصل 8 جنيهات.

 

كدت أصاب بالجنون من أسعار الخضار أثناء تداوله في سوق العبور، مساء أول أمس، هكذا عبر أحمد النجيب، سكرتير شعبة الخضار والفاكهة، عن أسعار الخضار، مشيرا إلى أن السبب في ارتفاع الأسعار خلال اليومين الحاليين يرجع إلى ثقافة الشعب المصري، في التكالب على الشراء قبيل أيام العيد، مع قلة المعروض، الأمر الذي يعمل على رفع الأسعار.

 

وأضاف النجيب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الأسعار ستعود إلى طبيعتها ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن أسعار الخضار في سوق الجملة اليوم تراجعت 50% إلا أن المواطن لن يشعر بهذا التراجع خلال الفترة الحالية.

 

فيما أوضح أحد بائعي الخضار، محمد إسماعيل، بسوق السيدة زينب، أن التجار يستغلون الأعياد في رفع الأسعار على السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن، فهذا يعد موسما للشراء، لذلك تكون الأسعار مرتفعة.

 

وطالب إسماعيل، خلال حديثة لـ "الهلال اليوم"، أنه يجب تشديد الرقابة على السوق، ومتابعة الأسعار التي ترتفع بشكل مبالغ فيه، مشيرا إلى أن الأسعار ارتفعت بنسبة تتراوح ما بين 40% إلى 50%، بشكل مبالغ فيه.