الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح
عاجل

البابا تواضروس يعرب عن سعادته باحتفالات مئوية "مدارس الأحد" بمختلف المحافظات

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 07:52 م
قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس
الهلال اليوم
طباعة

أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عن سعادته بكافة الاحتفالات التي تعقد في مختلف محافظات مصر بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس مدارس الأحد.

وقدم البابا تواضروس الثاني - في كلمة قصيرة عبر الفيديو كونفرانس خلال احتفال ايباراشية الزقازيق ومنيا القمح بحضور الأنبا تيموثاوس أسقف الايبارشية والأنبا ماركوس أسقف كنائس حدائق القبة وعدد كبير من الكهنة والشعب - الشكر لجميع المهتمين بإقامة الاحتفالات الخاصة بمدارس الأحد ، لافتا إلى أن جميع فروع الخدمة والأباء الأساقفة والكهنة وفرق الكورال والمسرح قدموا مجهودات كبيرة من أجل نجاح الاحتفالية بمختلف الايبارشيات.

من جانبه، قال الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح إن مدارس الأحد تقدم للمجتمع مواطن صالح يعرف حقوق وطنه ويكون الشخص منتمي لوطنه متمتعا بشخصية سوية روحيا ونفسيا واجتماعيا مدركا لكافة امكانياته ومواطن قوته.

وأضاف أن مدارس الأحد تساهم في تطوير شخصية أبناء الكنيسة وتخلق فيهم رح الوداعة والحيوية والتعفف والوقار والمرح، منوها إلى أن مدارس الأحد التي تأسست على يد الارشيدياكون القديس حبيب جرجس اخرجت للكنيسة والوطن أجيال وأجيال من العلماء والشخصيات الناجحة في كافة المجالات.

بدوره، أكد الأنبا ماركوس أسقف كنائس حدائق القبة شكره العميق لقداسة البابا تواضروس الثاني على دعمه لكافة الاحتفالات الخاصة بمئوية مدارس الأحد في مختلف الكنائس في مصر والخارج، مشيرا إلى الدور الكبير الذي قام به الارشيدياكون حبيب جرجس من أجل الكنيسة القبطية.