الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

نائب الرئيس الأمريكي: ترامب يجري مناقشات قوية ونشيطة داخل البيت الأبيض قبل اتخاذ قراره

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 10:50 م
 مايك بنس
مايك بنس
الهلال اليوم
طباعة
دافع نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس اليوم عن أداء الرئيس دونالد ترامب قائلا " إنه يجرى مناقشات قوية وساخنة داخل البيت الأبيض بشأن المسائل المتعلقة بالسياسة العامة للبلاد قبيل إتخاذ القرار". 

وأضاف بنس - فى مقابلة حصرية أجراها مع برنامج " فوكس نيوز ساندى" الذى أذيع الليلة على الشبكة الأمريكية المعروفة ـ "إن ترامب قائد البلاد وهو شخصية تملك طاقات غير محدودة تقريبا" ، وذلك فى معرض انتقاده للمطالبين باللجوء إلى الدستور الأمريكى بغرض إقالة ترامب من منصبه.

وانتقد بنس بشدة المقال الذى نشره أحد كبار المسئولين بالإدارة الأمريكية ، دون أن يحدده بالاسم ، فى أحد أعمدة الرأى بصحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية الأسبوع الماضى وصف خلاله ترامب بأنه "شخص بلا أخلاق" ، وقال بنس " إن الكاتب خالف القسم الذى أداه بل إنه أيضا خالف الدستور من خلال سعيه لتقويض رئاسة ترامب". 

وأشار بنس إلى أن الأمر متروك للرئيس ترامب لاتخاذ قراره بشأن إخضاع باقى المسئولين فى البيت الأبيض من عدمه لاختبار جهاز الكذب من أجل تحديد هذا المسئول المجهول الذى كتب المقال المذكور.

ووصف بنس المسئول المجهول ، الذى لا يعرفه شخصيا حتى الآن ، بأنه شخص يمارس نشاطا معارضا للادارة الأمريكية من الداخل ، وأنه من الأشرف له أن يستقيل من منصبه.