الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزيرة الهجرة: الإعلام بات أخطر سلاح في العصر الحديث

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 01:32 م
وزير الهجرة وشئون
وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم
الهلال اليوم
طباعة
 قالت وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، " إن الإعلام بات أخطر سلاح في العصر الحديث" ، مشيرة إلى أن الإعلام يمكن أن ينقل الحقيقة، ويمكن كذلك أن ينقل الكذب بعد أن بات جزءً لا يتجزأ من الحياة اليومية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الخميس، بتخريج الدفعة الخامسة من طلبة كلية اللغة والإعلام، والذي أقيم بدار الأوبرا المصرية، بحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع شئون الإعلام بالجامعة العربية السفير بدر الدين علالي، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، والدكتورة عزة هيكل عميد كلية اللغة والإعلام، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين بجمهورية مصر العربية .

وأعربت الوزيرة - وفق بيان صادر عن الأكاديمية اليوم - عن سعادتها بمشاركة الخريجين لحظات تخرجهم.. وقالت: " إن هذا اليوم سيظل محفورا في ذاكرة الخريجين وذويهم"، مشيدة بالمستوى المتقدم لطلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية،إضافة إلى إمكانياتهم العلمية المتميزة الأمر الذي يعكس مدى تطور الكلية في الآونة الأخيرة، مما يؤهلها لتخريج جيل جديد من شباب الإعلاميين .

وأضافت وزيرة الهجرة: " سعادتي اليوم لا توصف وأنا أشاهد الفرحة في أعين كل طالب وطالبة".. موجهة حديثها للخريجين قائلة:"ستكونون القوة الناعمة لمصرنا الغالية في المستقبل " .

من جانبه.. نقل السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع شئون الإعلام بالجامعة العربية للحضور تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، مشيرا إلى أن الأكاديمية هي بيت الخبرة العربي إحدى المنظمات المتخصصة التابعة للجامعة العربية ونموذج العمل العربي المشترك .

وأعرب عن سعادته بحضور حفل تخرج الدفعة الخامسة من خريجي كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية، وتمنياته لهم بالنجاح والسداد في حياتهم العلمية.

بدوره.. قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار: " أتقدم بالتهنئة إلى جميع الخريجين وعائلاتهم وذويهم في هذا الحفل الكبير " .

وأوصى "عبد الغفار' الخريجين بالتمسك بالقيم التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم بالأكاديمية، مطالبهم بالمساهمة في تنوع الأفكار بين الناس مما يسهم في تسريع وتيرة التقدم.