السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالفيديو والصور.. البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء والشهيد مارمينا في "روود أيلاند" بأمريكا

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 07:28 م
جانب من تدشين الكنيسة
جانب من تدشين الكنيسة
علي عقيلي
طباعة
دشن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، كنيسة القديسة العذراء مريم والشهيد مارمينا في "روود أيلاند" بالولايات المتحدة.
وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني - في كلمته خلال القداس الإلهي - التهنئة لشعب الكنيسة التي تم تدشينها، معربا عن إعجابه الشديد بتصميمها القبطي الأرثوذكسي الذي التزمت به الكنيسة الأم منذ تأسيسها قبل 2000 عام.
وقال البابا تواضروس الثاني: "إن اليوم هو الأحد الأول في السنة القبطية، ويجب على الإنسان مع بداية العام القبطي الجديد أن يكون له هدف وهو الوصول إلى الحياة الأبدية والملكوت، ومثلما يكون للإنسان أهداف متعلقة بالنجاح وتحقيق الذات كذلك لا بد أن يكون لديه أهداف روحية متعلقة بحياته الأبدية".
وأضاف قداسة البابا تواضروس الثاني أنه من الخطايا التي يجب أن يبتعد عنها الإنسان "تبرير الذات" أي أن الإنسان يكون لديه شعور دائم بعدم الخطأ، و"على الإنسان أن يفحص نفسه باستمرار حتى يطهر قلبه باستمرار ليتمتع بالنقاوة التي يطلبها الله منه".
وأشار إلى ضرورة أن يتمتع الإنسان بالحكمة في كل حياته، وأن هناك بعض البشر ليس لديهم حكمة في حل المشكلات أو التصرف في المواقف الصعبة.
وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية الخميس الماضي، في زيارة رعوية تستمر عدة أسابيع، واستقبله عدد كبير من كهنة ورهبان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هناك.