الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالصور.. "المترو" يكثف جهوده للتصدي للباعة الجائلين استعدادًا لبدء العام الدراسي

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 12:33 م
جانب من الجولة
جانب من الجولة
علي عقيلي
طباعة
واصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالتنسيق مع شرطة مترو الأنفاق، اليوم الخميس، حملاتها المستمرة، والمكثفة للتصدي لظاهرة انتشار الباعة الجائلين والمتسولين، والقضاء عليها.
وشارك المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، يرافقه اللواء إبراهيم بخيت مدير إدارة شرطة مترو الأنفاق، على رأس حملة أمنية مكبرة بمحطتي الشهداء، وغمرة؛ لمواجهة كافة صور الخروج على القانون والتصدي لمحاولات الإخلال بالأمن العام، وضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، المتمثلة في الباعة الجائلين، والمتسولين، وتواجد رجال داخل عربات السيدات.
وشدد رئيس المترو، على ضبط جميع أشكال الخروج عن القانون بشكل يومي على مدار ساعات التشغيل بالخطوط الثلاثة للمترو، عن طريق عمل أكمنة ثابتة داخل المحطات والأرصفة، وأخرى متحركة داخل القطارات.
وأسفرت الحملة عن ضبط  عدد من الباعة الجائلين والمتسولين داخل القطارات، وتم عمل غرامات، ومحاضر لهم.
وأشار رئيس المترو، إلى أن تلك الظاهرة تفاقمت خلال الفترة الأخيرة داخل القطارات؛ وتسببت في مضايقات لجمهور الركاب، مؤكدًا أن هذه الظاهرة تمثل سلوكًا سيئًا ومظهرًا غير حضاري.
وأكد رئيس المترو،  أن تلك الحملات مستمرة تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى انتشار فرق الصيانة والطوارئ بخطوط المترو؛ لمواجهة أي عطل طارئ مع شن حملات نظافة بقطارات ومحطات ودورات المياه بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة .
وتناشد الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عبر الإذاعات الداخلية بجميع محطات المترو، جمهور الركاب التعاون مع رجال الأمن للتصدي لمثل تلك الظواهر السلبية، والقضاء عليها من خلال الإبلاغ الفوري عن وجود الباعة الجائلين أو المتسولين، أو أي شخص خارج عن القانون على الرقم الخاص بالخط الساخن،   6048 الذى يعمل على مدار الـ24 ساعة،  أو من خلال الأرقام المخصصة لخدمة الواتس آب:
01221116048
01021778887