الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

صور..البابا تواضروس: "خلوا بالكم مصر تتعرض لحملات كثيرة من الكذب والتشكيك

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 01:28 م
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
علي عقيلي
طباعة
خلال لقائه بشعب كنيسة رئيس الملائكه ميخائيل والشهيد مارمينا بمدينة ستاتن آيلاند بولاية نيويورك، قال قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: "أحب أن أنتهز فرصة وجودنا معًا لأقول: نرحب باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأمريكا بزيارة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وهو يأتي فى زيارته المعتادة إلى الأمم المتحدة لكي يلقي كلمة مصر؛ باعتباره رئيس مصر فهو يمثل مصر بحالها، وعندما نحتفل ونرحب به ونفرح بزيارته فإننا نرحب بمصر وطننا الغالي علينا جميعًا ونفرح بمصرنا وبلادنا". 
وأضاف: "حضراتكم تشتاقون لها خالص ونشكر الله يحفظها ويباركها، وهي تحاول تقوم من كبوات السنوات الماضية، وتحاول أن تنهض فى مجالات كثيرة، ويكفى أن أقول لكم بدءًا من الرئيس والحكومة والسادة الوزراء والمسؤولين بصفة عامة آخذين على عاتقهم جدية كبيرة في نهضة مصر وطبعًا مصر وطن كبير يقترب من مائة مليون شخص، وهذا الوطن إمكانياته واقتصاده محدود، لذلك يعاني من مشكلات وهذا طبيعي.
وتابع: "لدينا نسبة الزيادة السكانية عالية جدًا فنحن نزيد كل عام ٢.٥ % وهذه نسبة كبيرة. ولكن البلد تحاول وفي نجاحات كثيرة بنشهدها وبنشهد لها، ومثلما ذكرت من قبل في أحاديث سابقة إننا عندنا مشكلات، وهذا شيء طبيعي مثل أي بلد وبنحاول نحلها سوا على مستوى الكنيسة، ونتناقش فيها ولا نسكت أبدًا. 
وتابع: "نشكر الله، يد الله بتمتد وهو دائمًا يعزينا بالكثير،. ولما توصلك الأخبار خلي عندك العقلية التي تميز الأخبار. ومصر تتعرض لحملات كثيرة من التشكيك والأخبار الكاذبة فكونوا منتبهين وبضمير صالح أمام الله". وختم: "بنشكر الله على كل أحوالنا وأمورنا، عالمين أن كنيستنا عمرها ٢٠٠٠ سنة ومرت بالكثير، وهي كنيسة صامدة وقوية وناجحة وممتدة وكل هذا بعمل الله وبصلواتكم".