الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«الشافعي»:اجتماع الرئيس بكبرى الشركات المستثمرة يصب في مصلحة الاقتصاد

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 06:22 م
أرشيفية
أرشيفية
ميرفت أبو زيد
طباعة

قال خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسيي، مع كبرى الشركات المستثمرة بمصر خطوة إيجابية تصب في صالح الاقتصاد المصري.


أضاف «الشافعي»، في تصريحات خاصة أدلى بها لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الاجتماع يعمل على توسيع حجم الاستثمارات الأجنبية سواء كانت المباشرة وغير المباشرة للسوق المصري.


وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن هذا الاجتماع يدل علي متابعة الرئيس عبد السيسي لما يجري على الساحة الداخلية في الناحية الاقتصادية، واهتمامه الشديد بتحسين اقتصاد البلاد.


كما أوضح رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، أن الساحة الاقتصادية بمصر جيدة للمستثمر الأجنبي، خاصة بعد حزمة الإجراءات الإصلاحية التي قامت بها الدولة، بداية من قرار تحرير سعر الصرف الذي اتخذه البنك المركزي في نوفمبر 2016، وإصدار مجموعة من القوانين تعمل على تحسين المناخ الاستثمار جاء على رأسها قانون الاستثمار.


وتابع الخبير الاقتصادي حديثة قائلاً:" أن تلك الإجراءات  الإصلاحية أشاد بها صندوق النقد الدولي، وهذا يدل على أنها تسير  في الطريق الصحيح، حيث أدت إلى تراجع معدلات التضخم، و انخفاض معدلات البطالة بشكل قياسي في أغسطس الماضي.

 

تجدر الإشارة إلى أن غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة قامت بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري -الأمريكي بتنظيم مائدة مستديرة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع كبرى الشركات خلال زيارته لنيويورك اليوم.

 

وستضم المائدة المستديرة ممثلى 15 شركة عالمية من الشركات المستثمرة في مصر، كما أنها وتستهدف إجراء حوار صريح ومفتوح حول الإصلاح الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر .