الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

صحف الكويت تبرز دعوة السيسي لاستئناف محادثات السلام الفلسطينية

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 10:40 ص
السيسي
السيسي
الهلال اليوم
طباعة
أبرزت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، جلسة المباحثات التي عقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر إقامته بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت صحيفة "الأنباء" تحت عنوان (السيسي يدعو في اجتماع مع نتنياهو لاستئناف محادثات السلام)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلال استقباله بمقر إقامته بنيويورك، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على هامش مشاركة الرئيس في فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ضرورة إحياء عملية السلام، واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لحل الدولتين، والمرجعيات الدولية ذات الصلة، مشيرا إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية، في توفير واقع جديد ب‍الشرق الأوسط، تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أعرب خلال اللقاء عن تقديره لدور مصر المهم في الشرق الأوسط، وجهودها في مكافحة الإرهاب، وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.

من جانبها، قالت صحيفة "السياسة" تحت عنوان (السيسي يدعو نتانياهو إلى استئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين)، إن الرئيس السيسي، دعا خلال اجتماعه مع نتانياهو، إلى استئناف محادثات السلام.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي أكد أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة، لما سيوفره ذلك الحل، من واقع جديد بالشرق الاوسط، تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والامن والتنمية.

بدورها، قالت صحيفة "النهار" تحت عنوان (السيسي لنتنياهو: السلام يوفر الأمن والتنمية)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية، ستسهم في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط، تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي شدد، خلال استقباله بمقر إقامته في نيويورك، رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وقالت صحيفة "الجريدة"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا للمرجعيات الدولية ذات الصلة، مشددا على أن التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية، ستستهم في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط، تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وأضافت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب، خلال اللقاء، عن تقديره لدور مصر المهم في الشرق الأوسط، وجهودها في مكافحة الإرهاب، وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.