الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

تموين القليوبية: القيادة السياسية وأجهزة الدولة تولي اهتماما كبيرا بمنظومة الخبز

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 07:17 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
صرح وكيل وزارة التموين بالقليوبية، المهندس عربى عبدالحليم، بأن المكاتب التموينية استقبلت منذ أول أغسطس الماضي وحتى الآن 212 ألف طلب من المواطنين، لإضافة 405 آلاف من المواليد الجدد للاستفادة من الدعم التمويني الذي تقدمه الدولة، وبأنه جارٍ تسجيلهم على الحاسب الآلي، كما تم توفير جميع التسهيلات للمواطنين بجميع المكاتب وعددها 68 مكتبا للانتهاء من تقديم الأوراق.
 
وأضاف في حديث أدلى به لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين أن المديرية تسلمت 6535 بطاقة تموينية جديدة أول أكتوبر الجاري، تم توزيعها على الإدارات التموينية بالمحافظة، وأن هذه البطاقات الجديدة تنوعت ما بين إصدار جديد "بحث اجتماعى، وفصل اجتماعي، وبدل فاقد وبدل تالف".

وأوضح أن إجمالى البطاقات التى تسلمتها المديرية من الوزارة خلال الشهر ونصف الشهر الماضىين، وصلت الى 47 ألف بطاقة تموينية جديدة حيث تقدم مايقرب من 60 ألف مواطن بطلب تالف وفاقد لبطاقتهم التموينية بمختلف مناطق المحافظة.

وأكد أنه لا توجد أي مشاكل في توريد وصرف السلع التموينية بالمحافظة، لافتا إلى أن السلع والأرصدة الاستراتيجية متوافرة بنسبة 100%، ونوه بأن الدقيق متوفر وبأنه لا توجد أي مشاكل في صرفه للمخابز، وكذلك صرف نقاط الخبز للمواطنين والتى تقدر شهريا بـ 20 مليون جنيه في محافظة القليوبية.

وشدد أن القيادة السياسية وأجهزة الدولة تولي اهتماما كبيرا لمنظومة الخبز، مضيفا أن الحملات التموينية ليست قاصرة على المخابز فقط، وإنما تستهدف أيضا المطاحن، حيث تم مؤخرا ضبط مطحن يتلاعب في أوزان إنتاج وتعبئة الدقيق البلدى المدعم وتم اتخاذ كافة الإجراءات حيال القائمين عليه.

وتابع أن المديرية تنظم حملات مكثفة على الأسواق ومحال الجزارة لضبط حركة البيع والشراء والمنتجات غير الصالحة، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 2 طن لحوم ودواجن غير صالحة بمناطق العبور وبنها وتم اتخاذ الإجراءات حيال المضبوطات.

وطالب وكيل وزارة التموين بالقليوبية المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية لدى أصحاب المخابز وبقالي التموين للحفاظ على مستحقاتهم، مؤكدا أن الهدف من تطبيق المنظومة الحديثة للبطاقات التموينية هو الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، تيسيرا عليهم للحصول على السلع، مقابل ما تخصصه الدولة من أموال الدعم ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه.