الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

المنتخبات العربية تستأنف حملتها من أجل التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 07:44 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
تستأنف نهاية الاسبوع الحالى مباريات دور المجموعات لتصفيات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم التى تستضيفها الكاميرون صيف العام المقبل 2019، وتسعى الفرق العربية لتحقيق الفوز وضمان التأهل للنهائيات خلال الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

وإذا استعرضنا موقف المنتخبات العربية بعد مرور أول جولتين من التصفيات، سنجد المنتخب المصرى في المركز الثانى لمجموعته التى تضم إلى جانبه منتخبات تونس والنيجر وإي سواتينى /سوازيلاند/ ، برصيد ثلاث نقاط من هزيمة خارج الديار امام تونس، وفوز على ملعبه على النيجر.

ويسعى منتخب الفراعنة إلى الفوز بلقائيه أمام إي سواتينى/سوازيلاند/ ذهابا وإيابا لتأمين المركز الثانى مؤقتا انتظارا للجولتين الاخيرتين أمام النيجر وتونس لحسم صدارة المجموعة.

ويتصدر المنتخب التونسى "نسور قرطاج" المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين على مصر وإي سواتينى، ويسعى نسور قرطاج إلى الفوز بلقائيه أمام النيجر لتأمين الصدارة قبل مواجهتى سوازيلاند ومصر.

وفي المجموعة الرابعة، سعى منتخب الجزائر "محاربو الصحراء" إلي تأمين الصدارة التي يحتلها برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل، ويعمل على العودة لطريق الانتصارات بعد تعادله فى الجولة السابقة مع منتخب جامبيا 1/1 عندما يواجه منتخب بنين فى المجموعة التى تضم أيضا منتخب توجو، ويتصدر محاربو الصحراء المجموعة بفارق الأهداف يليه منتخب بنين.

ويطمح منتخب ليبيا إلي مواصلة مفاجآته في المجموعة الخامسة، حينما يواجه نيجيريا "النسور"، في حين يلتقي منتخب جنوب أفريقيا مع سيشيل في نفس المجموعة.

واستهل المنتخب الليبي مسيرته في المجموعة بالفوز 5 ـ 1 على منتخب سيشيل، قبل أن يفرض التعادل السلبي على مضيفه منتخب جنوب أفريقيا في الجولة الثانية.

ويتصدر منتخب ليبيا الترتيب بأربع نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب جنوب أفريقيا، صاحب المركز الثاني المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين تحتل نيجيريا المركز الثالث بـ 3 نقاط، ويقبع سيشيل في ذيل الترتيب بلا نقاط.

ويسعى منتخب المغرب لمواصلة صحوته في المجموعة الثانية، حينما يواجه منتخب جزر القمر، فيما يواجه المنتخب الكاميروني نظيره مالاوي في المجموعة ذاتها.

ونجح المنتخب الملقب بـ(أسود الأطلس) في تعويض خسارته بالجولة الأولى أمام الكاميرون، وذلك بعد تغلبه 3 ـ 0 على ضيفه مالاوي في الجولة الثانية، ليحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة خلف منتخب الكاميرون (المتصدر)، في حين يحتل منتخب مالاوي المركز الثالث بـ 3 نقاط، ويتذيل منتخب جزر القمر الترتيب بنقطة واحدة، بعدما فجر المفاجأة بتعادله 1 ـ 1 مع الكاميرون (حاملة اللقب) في الجولة الماضية.

أما المنتخب الموريتانى فيسعي إلي مواصلة انطلاقته المثالية فى التصفيات ضمن المجموعة التاسعة حينما يلتقي مع أنجولا، فيما يواجه منتخب بوركينا فاسو نظيره البوتسواني.

ويتربع المنتخب الموريتاني على الصدارة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بالفوز على بوتسوانا وبوركينا فاسو بفارق 3 نقاط أمام منتخبي بوركينا فاسو وأنجولا صاحبي المركزين الثاني والثالث، فيما تتذيل بوتسوانا الترتيب بلا نقاط.

ويبقى وضع منتخب السودان هو الأصعب بين المنتخبات العربية، ويرغب المنتخب السوداني في تعويض بدايته المهتزة، عندما يواجه منتخب السنغال في المجموعة الأولى، التي تشهد أيضا مواجهة منتخب مدغشقر بنظيره غينيا الاستوائية.

ويتذيل منتخب السودان "صقور الجديان" الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته في أول جولتين، فيما يتصدر منتخب السنغال الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه منتخب مدغشقر، وتحتل غينيا الاستوائية المركز الثالث بـ 3 نقاط.