الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

اللاوندي: خطاب السيسي أمام «الفيدرالية» غير مسبوق ويعمق الراوبط بين الشعبين

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 04:09 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة
قال الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلاقات الدولية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أمام مجلس الفيدرالية الروسي هو خطاب غير مسبوق لأي رئيس عربي أو أفريقي وحمل أهمية كبرى للتقريب بين الرئيس والشعب الروسي، مضيفا أن هذه الكلمة تؤدي لمزيد من علاقة الشراكة وتعميق التعاون الثنائي بين مصر وروسيا.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الكلمة وضعت النقاط فوق الحروف بشأن كافة القضايا الراهنة والتي أوضحها الرئيس السيسي للشعب الروسي من خلال نوابه في مجلس الفيدرالية اليوم، مضيفا أن الكلمة تناولت قضايا متعددة أبرزها الإرهاب كآفة عالمية وضرورة توحيد الجهود العالمية لمواجهته حيث لا توجد دولة في مأمن منه.

وأشار اللاوندي إلى أن الرئيس تطرق إلى ما حققته مصر من إنجازات خلال أربع سنوات سواء شبكة الطرف والكباري وقناة السويس الجديدة والمشروعات العملاقة التي تنفذها روسيا في مصر وأبرزها مشروع الضبعة النووي والمنطقة الصناعية، كما تناول التبادل الثقافي بين الدولتين والمواقف الروسية الداعمة لمصر.

وأكد أن الزيارة الحالية للرئيس السيسي إلى روسيا تختلف عن الزيارات السابقة في أنها ترسخ لعلاقات وتنقلها إلى علاقة شراكة إستراتيجية كاملة بين الدولتين.