الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزيرة الهجرة تشكر السلطات الأردنية لمتابعتها حالة مواطن مصري مصاب في حادث

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 12:03 م
 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
الهلال اليوم
طباعة
 توجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالشكر إلى السلطات الأردنية لمتابعتها لحالة شاب مصري أصيب في حادث نتج عنه كسر بالحوض وتهتك بمنطقة البطن والفخذين، وكسر بالفقرات القطنية الثالثة والرابعة.

وأوضحت الوزيرة -في تصريحات اليوم الأربعاء- أن علي العابد سفير المملكة الأردنية في القاهرة تابع حالة الشاب، موضحة أنه نقل لها قيام وزير الصحة الأردني محمود الشياب بزيارة الشاب المصاب مرتين للاطمئنان على حالته الصحية ومتابعة توفير العلاج وتحسن حالته.

وأشارت إلى أن الدولة بمختلف مؤسساتها قد تابعت حالة الشاب "فوزي أحمد محمود" عقب نشر أسرته استغاثات بمختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول حالته، وتواصلت الوزيرة مع السفير طارق عادل السفير المصري بالأردن، الذي أكد متابعة السفارة منذ اللحظة الأولى لحالة الشاب وزيارته عدة مرات، إضافة إلى اهتمام السلطات الأردنية بالأمر، مؤكدا أنه تتم معالجته إلى جانب قيام السلطات الأمنية بالأردن بالقبض على الفاعل وهو محبوس حاليا على ذمة القضية.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن شكرها للسلطات الأردنية، وعلى كريم رعايتها الدائمة للمواطنين المصريين المقيمين بالأردن، وعلى الاستجابة السريعة لاستقبال حالة المواطن المصري وتقديم كامل الرعاية الصحية له حتى يتماثل للشفاء، وكذلك للسلطات الأمنية.

وحول منتدى شباب العالم، قالت الوزيرة -ضمن سلسلة من الردود حول الأسئلة التي وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى- إن العام الماضي كان يوجد 150 شابًا وشابة من المصريين في الخارج من المشاركين في المنتدى، فيما أنه خلال فترة التقديم للمنتدى في العام الحالي، ساهمت وزارة الهجرة في الترويج له وتشجيع شبابنا في مختلف دول العالم على التقدم وتسجيل بياناتهم للمشاركة، مؤكدة أن الوزارة ليس لديها مسئولية الاختيارات، إنما يتم الاختيار من قبل اللجنة التنظيمية المشكلة من شباب البرنامج الرئاسي.

وأكدت وزيرة الهجرة نجاح الشباب الذين حصلوا على ثقة القيادة السياسية في تنظيم مثل هذه المؤتمرات، ووجهت تحية لهم على هذا النجاح الدولي الفريد من نوعه، وإخراجه بهذه الصورة الراقية بما يليق بمستوى مصر، مضيفة :"كوزيرة للهجرة في أثناء فعاليات هذا المنتدى التقي بشبابنا من المصريين في الخارج المشاركين فيه، واستمع إلى آرائهم ومبادراتهم، ونبحث معًا كيفية الترويج للدولة المصرية، إضافة إلى محاولتي لتصحيح المفاهيم الخاطئة للصور السلبية المنتشرة في الخارج عن بلادنا".

ووجهت الوزيرة رسالة للمصريين في الخارج مفادها أن من لديه قدرة على تجميع 20 شابًا من أبناء الجيل الثاني والثالث في الدولة المقيم بها، عليه أن يتوجه للسفارة المصرية المتواجدة في هذه الدولة لتسجيل بياناته، ووزارة الخارجية بدورها تمد وزارة الهجرة بهذه البيانات.

كما أكدت الوزيرة أن ممثلي وزارات الإسكان والتضامن والبورصة المصرية سيقومون بالرد المباشر على الأسئلة التي وجهها المواطنون عبر صفحة الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي تباعًا.