الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

أفراد الجالية المصرية بألمانيا يتجمعون أمام مقر إقامة السيسي ببرلين للترحيب به

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 01:17 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
 تجمع العشرات من أفراد الجالية المصرية أمام مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعاصمة الألمانية (برلين) حاملين الأعلام المصرية ولافتات الترحيب به خلال زيارته الرسمية لألمانيا التي بدأها اليوم الأحد وتستمر لمدة أربعة أيام.

وحرص العديد من المصريين المقيمين في الولايات الألمانية الأخرى ودول مجاورة على المشاركة في الاستقبال والترحيب بالرئيس السيسي. 

وكانت الصفحة الرسمية للجالية المصرية في ألمانيا ، قد أعلنت أمس السبت في بيان رسمي ، تنظيمها 3 وقفات استقبال وترحيب بالرئيس السيسي .. الأولى تبدأ اليوم والثانية بعد غد الثلاثاء والأخيرة الأربعاء المقبل لتوديع سيادته قبل عودته إلى أرض الوطن .

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى قمة مشتركة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد غد الثلاثاء تعد السادسة بينهما ، حيث تتناول المباحثات قضايا المنطقة والإرهاب والهجرة إضافة إلى سبل دعم التعاون الثنائي بين القاهرة وبرلين في مختلف المجالات.

وتتضمن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ، التي تعد الثالثة له ، شقين : الأول هو زيارة "دولة" لرئيس مصر إلى ألمانيا بدعوة من المستشارة الألمانية (وزيارة الدولة هي أعلى مستويات الزيارات الرئاسية في العلاقات الدولية).

أما الشق الثاني من الزيارة يتمثل في المشاركة بأعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين والتي دعت إليها ميركل.

ويعد توجيه الدعوة للرئيس السيسي من قبل المستشارة الألمانية لحضور هذه القمة للمرة الثانية ، تقديراً لمكانة مصر وأهمية دورها في أفريقيا حيث سيلقي سيادته كلمة خلال أعمال القمة المصغرة تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في إفريقيا، خاصة أن مصر سترأس الاتحاد الأفريقي العام القادم.