الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

وزيرة الهجرة تصل لندن لإطلاق النسخة الثانية لمبادرة «إحياء الجذور»

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 03:01 م
 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
الهلال اليوم
طباعة
 وصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في إطلاق النسخة الثانية من مبادرة "إحياء الجذور" مع الجانبين اليوناني والقبرصي بمشاركة تيرانس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني، وفوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين.

كما تشمل زيارة الوزيرة للعاصمة البريطانية العمل على الترويج لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمكافحة فيروس "سي"، خلال الفعاليات، وذلك في إطار الترويج للسياحة العلاجية بين الدول الثلاث، وفقا لما تم الاتفاق عليه خلال فعاليات القمة الرئاسية الثلاثية السادسة التي انعقدت أوائل أكتوبر الجاري بجزيرة كريت اليونانية بمشاركة الرئيس ورئيس وزراء اليونان ورئيس قبرص.

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة الهجرة بأعضاء من البرلمان الإنجليزي لاستعراض نجاح مبادرة إحياء الجذور بحضور رؤساء الجمعيات البرلمانية للدول الثلاثة ، حيث أشادت بمشاركة 10 أطباء من خبراء من كل من الدول الثلاث في النسخة الثانية من مبادرة "إحياء الجذور".

وخلال الزيارة التي تستمر أربعة أيام ، تلتقي السفيرة نبيلة مكرم مع الأطباء المصريين المقيمين في المملكة المتحدة، لاستعراض التميز المصري في مجال الطب ومناقشة مساهمتهم لبلدهم مصر، ونظام الرعاية الصحية ، الذي يمثل أولوية للحكومة المصرية في الوقت الحالي هذا بالإضافة إلى أنه تم التنسيق مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لتنظيم مائدة مستديرة أخرى للترويج للسياحة في مصر عن طريق المهاجرين فضلا عن السياحة العلاجية وتضم المائدة ممثلي الثلاث دول "مصر وقبرص واليونان".

وتؤكد الوزيرة أهمية الترويج للحملة القومية ضد فيروس سي والتي أطلقها الرئيس السيسي والتي تشمل الفحص الطبي الكامل لجميع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما ، بهدف للقضاء على المرض.