الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير الإعلام اللبناني يسلم الحريري لائحة بأسماء وزراء "القوات" في الحكومة الجديدة

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 06:23 م
سعد الحريري
سعد الحريري
الهلال اليوم
طباعة
أعلن وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال في لبنان ملحم الرياشي، أنه سلم مساء اليوم، رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، لائحة بأسماء مرشحي حزب القوات اللبنانية، لشغل المناصب الوزارية المخصصة لهم بالحكومة الجديدة، وأن أسماء وزراء "القوات" اقترنت بالمذاهب والحقائب الوزارية لكل منهم بعد إجراء عملية التوزيع اللازمة من قبل قيادة الحزب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الرياشي في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم من داخل (بيت الوسط) عقب لقاء أجراه مع الحريري.

وتحددت الحصة الوزارية لحزب القوات اللبنانية في الحكومة الجديدة بمنصب نائب رئيس الوزراء، وحقائب العمل والثقافة والشئون الاجتماعية.

وقال الرياشي إن الحريري أجرى خلال اللقاء اتصالا برئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، حيث قدم له الشكر على التسهيلات، وأن الحريري وصفها بأنها وصلت إلى مرتبة التضحيات لتسهيل إنجاز تشكيل الحكومة، بما يحقق مصلحة لبنان في ظل الظروف شديدة الصعوبة التي يمر بها البلد.

وأكد وزير الإعلام أن حزب القوات اللبنانية دائما ما يكون في موقع المسهل والمضحي من أجل مصلحة لبنان، مشيرا في ذات الوقت إلى أن الفرقاء السياسيين الذين عملوا على محاولة تحجيم "القوات" بشكل أو بآخر، يعرفون أنفسهم وماذا فعلوا "ونحن أيضا نعرف ماذا سنفعل".. بحسب قوله.

وأشار إلى أنه لن يكون هناك أي تعامل سلبي مع أي جهة في المطلق، وأن مصلحة لبنان لها الأولوية دون أية استثناءات.. مؤكدا أن مهمة حزب القوات قد انتهت بتسليمه لائحة مرشحيه في الحكومة، وأن رئيس الوزراء المكلف يعمل حاليا بالتعاون مع بقية القوى السياسية لتسلم لوائح مرشحيها في الوزارة، حتى يمكن إنجاز تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن.