الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزيرة الثقافة تشهد غدا ختام فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 12:08 م
الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم
الهلال اليوم
طباعة
 تشهد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، غدا الإثنين، ختام فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان الموسيقى العربية، حيث تقوم بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الثلاث، التي تقدم إليها الكثير من الأطفال والشباب الموهوبين في الغناء والعزف في مصر والوطن العربي.

وذكرت دار الأوبرا- في بيان، اليوم الأحد- أن مصر حصدت جميع الجوائز في العزف على آلة الكمان ومسابقتي "رتيبة الحفني" في الغناء للشباب والأطفال، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث، حيث بلغ إجمالي قيمة الجوائز 100 ألف جنيه في المسابقات الثلاث، ويتسلم 22 فائزا الجوائز المالية وشهادات التقدير من بينهم 12 طفلا في مسابقة الغناء.

وأضاف البيان، إنه في الثامنة مساء وعلى المسرح الكبير تختتم ماجدة الرومي حفلات المهرجان بحفل كامل بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، بعد غياب عن جمهور الأوبرا استمر لأكثر من 15 عاما وتقدم في حفلها مجموعة من القصائد والألحان التي تغنت بها على مدار مشوارها الفني، وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية تقدم المطربة إيمان عبدالغني وعازف القانون ماجد سرور حفلا بمصاحبة الفرقة الموسيقية.

ويختتم النجم الكبير علي الحجار فعاليات ليالي المهرجان على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الأسكندرية بحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي يسبقه فاصل غنائي لنجوم الأوبرا "محيي صلاح، مصطفى النجدي وحسناء".

أما على مسرح المركز الثقافي بمدينة طنطا الذي استقبل لأول مرة هذا العام حفلات المهرجان، يختتم المطرب الكبير إيمان البحر درويش، ويقدم حفلا بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي، يسبقه فاصل لمطربي الأوبرا "غادة آدم، أميرة سعيد، ومي حسن، وأحمد سعيد".