الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير قطاع الأعمال: خطة لتطوير الغزل والنسيج بتكلفة 25 مليار جنيه

السبت 17/نوفمبر/2018 - 01:49 م
 وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال يفتتح الدورة الثالثة للمعرض الدولي للملابس والمنسوجات
محمد حبيب
طباعة
أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، على أهمية صناعة الغزل والنسيج وما تشمله من مراحل إنتاجية وصناعية متعددة، موضحا أن الوزارة تنفذ حاليا خطة تطوير شاملة للنهوض بهذه الصناعة في الشركات التابعة لها العاملة في نفس المجال بدءا من شركات حليج الأقطان مرورا بالغزل والنسيج والصباغة والتجهيز بتكلفة تقديرية تتجاوز 25 مليار جنيه.


وأضاف توفيق خلال افتتاحه فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للملابس والمنسوجات "ديستنشن أفريقا Destination Africa"، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن الخطة تشمل إقامة مراكز صناعية كبرى وعمل صناعات متخصصة ورفع الطاقة الإنتاجية بجودة عالية، مشيرا إلى أن الشركات التابعة للوزارة العاملة في صناعة الغزل والنسيج تمثل  نحو 65% من طاقة هذه الصناعة في مصر.

وأكد على أهمية التوسع في السوق الإفريقية، لافتا إلى أن مثل هذه المعارض الدولية تسهم في التعريف بالمنتجات المصرية وفتح اسواق تصديرية جديدة.

والتقى الوزير -على هامش المعرض - مجموعة من المستثمرين الصينيين في صناعة المنسوجات والملابس، حيث استعرض ملامح خطة الوزارة لتطوير الشركات التابعة في صناعة الغزل والنسيج، مبديا ترحيبه بإمكانية التعاون والاستفادة من الخبرات الصينية في هذه الصناعة.

يذكر أن المعرض يقوم بتنظيمه المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات، والمجلس التصديرى للمفروشات المنزلية و جمعية المصدرين المصريين إكسبولينك. 

ويعرض فى نطاق المعرض من مصر ما يقرب من 80 من العارضين من كبرى المصانع المصدرة من مصر وعارضين من الدول الإفريقية مثل تونس، المغرب، الجزائر، جنوب أفريقيا ونيجيريا، و يُقام المعرض على  مساحة 1500 متر مربع.